tools to Create and Sell Online Courses 

الربح من الانترنت: مواقع إنشاء وبيع الكورسات التعليمية

أياً كانت موهبتك أو المجال الذي تتقنه، يمكنك تصميم كورس تعليمي يتعلق به وبيعه على الانترنت، هناك الكثير جداً .. مئات الآلاف على الأقل ممن يستعدون للدفع لقاء التعلم، في الحقيقة أفضل استثمار في الحياة هو الاستثمار بالتعليم وبنفسك، فلم لا تستغل هذه الفرصة؟ إنها واحدة من أشهر طرق الربح من الانترنت عن طريق تصميم وبيع الكورسات التعليمية.

فيمايلي مجموعة من أشهر المنصات التي يمكنك استخدامها لإنشاء كورساتك وبيعها من خلالها. كل منصة لديها اسلوب تعامل مختلف فيما يتعلق بتقاسم الأرباح مع المدرس لذا يجب أن تبحث عن هذا الموضوع جيداً، البعض يفرض عمولة نسبة معينة من بيع كل كورس، البعض يفرض فقط لو قام بتسويق الكورس الخاص بك، البعض يفرض اشتراك ثابت سنوي وغير ذلك من الطرق

  1. Fedora

يسمح لك بإنشاء كورسات تفاعلية مع المستخدم وتضيف لها تصاميمك الخاصة وتستضيفها على موقعك، يمكنك حتى تضمين خدمة التعليقات ديسكس وارسال رسائل بريد الكتروني تستهدف مستخدمين معينين. كما تدعم الخدمة تسجيل المستخدمين واجراءات الدفع.

2. Learnyst

يمكنك إنشاء مدرستك على الانترنت مع قوالب جاهزة للتركيب ورفع دروسك وإنشاء الاختبارات والبدء ببيع الكورس فوراً. كما يمكن للطلاب طرح الاسئلة عن طريق المنتديات وتسجيل الملاحظات اثناء حضور الدروس.

3. Versal

تتيح لك هذه المنصة بإنشاء أي شيء تريده، سواء كان كورس كامل أو حتى واجب قصير أو برنامج تدريبي مصغر. بعد رفع المحتوى يمكنك تضمين تمارين تفاعليه لحلها وواجبات لإنجازها.

4. Coursmos

متخصص أكثر بالكورسات المصغرة، يمكنك استخدام أي جهاز لإنشاء الكورس حتى هاتفك الذكي ويمكنك تحديد سعر معين لبيع الكورس أو تقديمه مجاناً.

5. Skillshare

من خلال مزيج من مقاطع الفيديو والمشاريع الصفية يمكنك مشاركة مهاراتك الابداعية كالتصميم، التصوير، الأفلام، الموسيقى، الكتابة وغيرها الكثير. كما يوفر الموقع نظام دفع لبرامج الولاء ويتيح أيضاَ برنامج تسويق بالعمولة.

6. Curious

يشجع الموقع المدرسين الفضوليين في أي مجال بدءاً من البرمجة وحتى الطبخ رفع دروسهم والربح منها، ويوفر الموقع نظامي اشتراكات مجانية ومدفوعة.

7. Udemy

من أشهر منصات بيع الكورسات على الانترنت وتحوي عدد مقبول من الكورسات العربية أيضاً. هناك اكثر من 7 ملايين مستخدم مسجل. يشارك الموقع نسبة 50% من الكورسات لو قام بتسويق كورسك أو يمكنك الاحتفاظ بكامل ربحك لو سوقته بنفسك

اقرأ أيضاً:

الربح من الانترنت – مواقع بيع الكتب الإلكترونية

الربح من الانترنت – الفتحات الإجبارية

الربح من الانترنت .. أول ألف دولار من خمسات

أفكار الربح من سكربت ووردبريس

امثلة عن طرق كسب المال من التدوين

 

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

الاستثمار في الانترنت

الاستثمار عبر الإنترنت

  دخلت الإنترنت العالم العربي في أواخر التسعينيات، تحديداً 1997 وكانت حكراً على فئات قليلة …

2 تعليقان

  1. محمد حمدي

    شكرا لك على هذا المقال وعلى جهودك الرائعة. كنت اتمنى لو انك اضفت موقع تدريبي.كوم كونه موقع عربي ومن شباب أعمال عرب.

  2. أنشأت منصة تعليمية بها ثلاثة فصول بأعداد متوسطة وكبيرة لكن طريقة الدفع لدي فقط payPal لو في بالكي نت أو البطاقة الإئتمانية أفضل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: