ما هي الرموز المميزة برافعة مالية التي تقدمها شركة FTX؟

تشبه الرموز المميزة برافعة مالية التي تتيحهاFTX توكنات ERC-20 الأخرى، بمعنى أنه يمكن تداولها أو الاحتفاظ بها أو نقلها مثل أي رمز آخر، يتمثل الاختلاف الرئيسي في الرموز المميزة برافعة مالية في أنها توفر تعرضًا للرافعة المالية لسوق العملات الرقمية دون الحاجة إلى القلق بشأن الضمانات أو الهامش أو أسعار التصفية أو أي شيء آخر تحتاج إلى إدارته من خلال التداول بالهامش المنتظم.

كيف تعمل الرموز المميزة ذات الرافعة المالية؟

توفر الرموز المميزة ذات الرافعة المالية طريقة مبسطة للحصول على زيادة في الاستثمار لأصول التشفير، يتم إصدار هذه الرموز واستردادها بواسطة FTX ويمكن تداولها في Poloniex.

تضاعف الرموز المميزة من استثمارك لعملة مشفرة معينة، على سبيل المثال:إذا كانت الزيادة في سعر العملة بنسبة 5% في التجارة العادية فإنها تساوي 15% عندما يتم استخدام الرافعة المالية بمقدار 3 أضعاف، في الوقت نفسه، فإنها تعمل في الاتجاه المعاكس إذا انخفض التشفير الأساسي بنسبة 5% فستكون خسارتك ثلاثة أضاعف أي 15%.

ما هي الرموز المميزة التي تمتلكها هذه المنصة؟

تعد الرموز المميزة ذات الرافعة المالية أحد العروض الفريدة التي ابتكرتها FTX، هذه الرموز المميزة ذات الرافعة المالية هي رموز ERC-20 التي تعكس السعر الفعلي للرموز الأساسية، ولكن مع عنصر رافعة للسماح للمتداولين باستخدام رأس مالهم بشكل أكثر كفاءة.

على سبيل المثال: أحد الرموز المميزة برافعة مالية هو BULL/USD وهو في الأساس رمز بيتكوين طويل يتضمن أيضًا رافعة مالية 3x، وهذا يعني أنه لكل حركة بنسبة 1% في البيتكوين يتحرك رمز BULL/BTC بنسبة 3%، لذلك، فإن زيادة البيتكوين بنسبة 1% تعادل زيادة BULL/BTC بنسبة 3%، وينطبق الشيء نفسه على حالات الانخفاض، مع انخفاض بنسبة 1% في البيتكوين يساوي 3% انخفاض BULL/BTC.

رموز FTX ذات الرافعة المالية

يمكن أن تكون الرموز ذات الرافعة المالية قوية جدًا، يوجد حاليًا أربع نكهات من الرموز المميزة المتاحة في FTX:

BULL-1 هي +3x رافعة مالية

BEAR-2 هي رافعة مالية بمقدار -3x

HEGDE-3 هي رافعة مالية -1x.

HALF-4 هي + 0.50 ضعف الرافعة المالية.

دعونا نلقي نظرة على كاردانو (ADA) كمثال، إذا ارتفع ADA بنسبة 1% في اليوم، فعندئذٍ:

ADABULL يرتفع 3%

ADABEAR يتراجع 3%

ADAHEDGE انخفض بنسبة 1%، وسهم ADAHALF ارتفع بنسبة 0.50%.

تعيد الرموز المميزة BULL و BEAR و HEDGE توازن نفسها تلقائيًا على مدار اليوم للحفاظ على الرافعة المالية المستهدفة، بمعنى آخر، إذا حققت ربحًا فستعيد الرموز المميزة استثمار الأموال، أما إذا خسرت المال ستبيع الرموز المميزة بعضًا من المركز لتقليل الرافعة المالية.

هذا يضمن لك تجنب مخاطر التصفية أثناء تداول العملات ذات الرافعة المالية، علاوة على ذلك، نظرًا لأن إعادة التوازن تتم تلقائيًا، فإنها توفر الوقت والجهد من جانب المتداول لإدارة استثمارته يدويًا.

رسوم الرموز المميزة مع الرافعة المالية

تتقاضى FTXنحو 0.1% لإنشاء أو استرداد الرموز المميزة ذات الرافعة المالية، بالإضافة إلى 0.03% رسوم في اليوم لإدارتها، تزيد الرافعة المالية من رسوم التداول المقابلة:

تزيد الرافعة المالية 50 مرة من رسوم التداول بنسبة 0.02%

تزيد الرافعة المالية 100 مرة من رسوم التداول بنسبة 0.03%

تعرف على المزيد حول رسوم وخصومات FTX الحالية على موقع FTX.

Comments are closed.

%d