كتاب 22 قانون راسخ في التسويق – اخرقها على مسؤوليتك!

 

بعض الكتب تسحرك بحجمها الصغير والفائدة الكبيرة التي تحصل عليها من قراءتها، ومن أبرز تلك الكتب في مجال التسويق كتاب 22 قانون راسخ في التسويق – اخرقها على مسؤوليتك! الذي جاء بأقل من مئة صفحة ليعرفنا على قوانين التسويق مع ذكر الأمثلة العملية من حياتنا على العلامات التجارية التي ينطبق عليها كل من تلك القوانين.

يأخذنا الكاتب الشهير إل رايس وبمساعدة جاك تراوت في رحلة شيقة نتعرف فيها على قوانين تحكم علاقة العلامات التجارية ببعض. ويقول الكاتب في مقدمة كتابه إجابة عن تساؤل كيف يمكنك تجنب ارتكاب الاخطاء في المقام الأول؟ الجواب السهل هو أن تتأكد من أن برامجك تتناغم مع قوانين التسويق.

ما هي قوانين التسويق هذه؟ ومن الذي أحضرها من جبل سيناء على مجموعةٍ من الألواح الحجرية؟
قوانين التسويق الأساسية موضحة في هذا الكتاب.

هنالك قوانين للطبيعة، فلماذا لا يكون ثمة قوانين للتسويق؟ يمكنك بناء طائرة ذات شكلٍ رائع، ولكنها لن تنطلق وتغادر الأرض مالم تخضع لقوانين الفيزياء، وخاصةً قوانين الجاذبية. ويمكنك بناء تحفة معمارية على أرضيةٍ رملية، لكن أول عاصفة كفيلة بتقويض ما بنيته. وعلى ذلك، يمكنك بناء برنامج تسويق رائع ليأتي أحد القوانين الثابتة ويهدم ما بنيت إذا لم تكن تعرف تلك القوانين.

استطاع المؤلفان عبر دراسة وخبرة امتدت إلى أكثر من 25 عاماً معرفة الفعال وغير الفعال في التسويق. وبعد سنوات من العمل على مفاهيم ومشاكل التسويق، استطاعوا تكثيف خبرتهم في القوانين الأساسية الراسخة في التسويق.

سننشر على المدونة تباعاً تلك القوانين، وسيكون كل قانون بتدوينة منفصلة، وهي كلها من نص الكتاب الشيّق.

عن محمد حبش

يمكنك متابعتي أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

22 قانون راسخ في التسويق – 2 – قانون الفئة

  إذا لم تستطع أن تكون الأول في فئة، قم بإعداد فئة جديدة يمكن أن …

%d مدونون معجبون بهذه: