تقنية البلوكتشين والعملات الرقمية للمبتدئين

مما لا یدعو للشك فإن التقنیات الحدیثة غیرت مفهومنا عن كل شيء من حولنا، وهذا التأثیر شمل حیاتنا الیومیة مثل ظهور مواقع التواصل الاجتماعي كما شمل تعاملات یومیة ومنها التجارة إلكترونیًّا مثل ظهور الطرق المتعددة للربح عن طریق الإنترنت.

وأصبحنا نعیش في عصر السرعة والتقنیة بمختلف أنواعها مما أثر على نظرتنا وطریقتنا في العمل والبحث عن الربح، فالإنترنت وفّر مصدر دخل للعدید من الأفراد دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

 

والعمل عن طریق الإنترنت له الكثیر من الطرق ومنها التداول في الأسواق المالیة والذي أصبح له صیت واسع مؤخراً.

وظهر مؤخراً مایعرف بـ العملات الرقمیة التي وفرت طرق مختلفة للربح مثل تعدین العملات الرقمیة أو التداول وذلك عن طریق بیع وشراء العملات الرقمیة.

 

عالم العملات الرقمیة:
ربما أنك قد سمعت في عملة البیتكوین أو مصطلح العملات الرقمیة والإلكترونیة وتعرف أنها أموال تتداول بشكل رقمي بالكامل ولیس لها وجود مادي من حولنا ولكن لا تعلم تفاصیلها.

 

تتمیز العملات الرقمیة بأنها تتیح للمستخدم القیام بالمعاملات الفوریة ونقل ملكیة البیانات بدون وسیط أو مراقبة أو حدود.

كما أصبح بإمكان الفرد استخدام هذه العملات الإلكترونیة لشراء العدید من الخدمات إلكترونیًّا حتى بدأت بعض الدول بالتخطیط لاستبدال العملات الورقیة مقابل عملة رقمیة خاصة بهم.

علمًا بأن أول عملة رقمیة ظهرت للعامة هي عملة البیتكوین المشفرة في مطلع عام 2009، وحققت هذه العملة ثورة جدیدة في عالم التعاملات المالیة الإلكترونیة, حتى شهدنا وجود أكثر من 1800 عملة رقمیة.
هذه العملات الرقمیة الجدیدة یطلق علیها مسمى “العملات البدیلة”، ویتم إطلاق هذه التسمیة على أي عملة رقمیة أخرى غیر البیتكوین والتي حاول مطوروها تقدیمها كحل بدیل لعملة البیتكوین ومنها نجد عملة الریبل وعملة الایثیریوم.

 

ویجدر بالإشارة إلى أن بعض “العملات البدیلة” تتسم بممیزات تتفوق على عملة البیتكوین المشفرة، إلا أنها تعتبر أعلى مخاطرة وذلك لأسباب تقنیة أو تتعلق بالسیولة والقبول من مجتمع العملات الرقمیة.

وللدخول في هذا العالم یجب علیك معرفة ما هي تكنولوجیا البلوكشین، وما هي خصائص العملات الرقمیة وطبیعة المشاریع التي تدعم هذه العملات الإلكترونیة.

 

دورة مجانیة في عالم العملات الرقمیة:
أعلن موقع “بیتكوین العرب” عن تقدیم دورة مجانیة لتعلم أساسیات العملات الرقمیة وطریقة عمل تكنولوجیا البلوكشین و أساسیات التعدین والتحلیل الفني للإنطلاق في تداول العملات الرقمیة.
تستهدف الدورة المبتدئین في مجال العملات الرقمیة والراغبین في التعرف على أساسیات الصناعة والتداول، وبإذن الله ستكون مساعدة للتعرف على جمیع الأساسیات للانطلاق في هذا العالم.

 

تحتوي الدورة المجانیة على 4 أقسام:
– ما هي العملات الرقمیة؟
– طریقة عمل العملات الرقمیة
– التداول والاستثمار في العملات الرقمیة
– أساسیات التحلیل

رابط الدورة

عن Manal

شاهد أيضاً

10 كتب عليك قرائتها قبل التقدم إلى مستثمر

  ضمن تمويل الشركات الناشئة هناك التقدم للمستثمرين في مختلف مراحل حياة الشركة للحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: