كيف تتصورون شكل سيارة المستقبل؟

 

ترقبوا سيارة المستقبل عن قريب بكل المواصفات التي تجعلها حلما وقد تحقق! سيارة المستقبل صالون للإستراحة على عجلات، يصبح معها دور السائق ثانوياً، لا يتعدى تقديم توجيهات محدودة للسيارة. معها، ستتمكن من تحديد وجهتك، وبعد ذلك، استرخ واستدر بمقعدك لتواجه أصدقاءك أو عائلتك في في المقعد الخلفي، وتمتعوا بشرب القهوة بينما تقضون الوقت في مناقشة آخر مستجدات قنوات التواصل الإجتماعي.

لم لا تقومون بالتسلي بلعبة مونوبولي أثناء الرحلة، بينما تقطع السيارة المسافة متوجهة إلى منتجع صيفي تقضون فيه إجازتكم السنوية؟ أما إذا كنت من محبي الأفلام أو المسلسلات، فلم لا تتابع آخر حلقة من مسلسلك المفضل؟ ما عليك إلا سحب الشاشة عالية الدقة من لوحة القيادة الأمامية، تعديل مستوى الصوت كما يروق لك، وعند انتهاء الحلقة، سيعلن منبه في السيارة أنك أوشكت الوصول إلى وجهتك.

تقصّت شركة كارمودي، المنصة الإلكترونية العالمية لبيع وشراء سيارتك على الإنترنت، ما يخبؤه لنا حقل صناعة السيارات في المستقبل القريب، لتجد أن جميع ما سبق ذكره في الأعلى ليس مجرد أحلام وتخليات، بل سيصبح حقيقة ملموسة عما قريب.

كشفت لنا النماذج التجريبية والعروض التي قدمتها أكبر شركات صناعة السيارات في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية الأخير عن عينة لما نستطيع أن نتوقعه في سيارات المستقبل. وفي الوقت الذي يظل فيه تنفيذ وإنتاج بعض تلك الإبتكارات بعيد المدى نسبياً، إلا أن بعضها الآخر، مثل الساعات الذكية والمساعدة على ركن السيارة، من المزايا التي ستظهر في موديلات السيارات الجديدة قريبا جدا.

ويرى رامي مراد، رئيس شركة كارمودي للسيارات في الإمارات أن سوق صناعة السيارات سوق تنافسي لأبعد حد، فهو يعمل بلا توقف للوصول إلى أجدّ الابتكارات التكنولوجية التي تجعله في الصدارة دائما، في الوقت الذي يسعى فيه مصنّعوا السيارات إلى تقديم تجربة قيادة فخمة من دون استخدام اليدين، بطريقة ترفع من مستوى الأمان والسلامة على الطرق وتحد من عنصر الخطأ البشري.

اقرأ أيضاً: كيف سيبدو بيتك بعد 10 سنوات؟

Comments are closed.

%d