أمازون تدفع لموظفيها 5000 دولار ليتركو الشركة !

 

فكرة غريبة ومجنونة جديدة من أمازون .. صراحة لا أجدها غريبة أن تصدر من أمازون تحديداً لكوني أعرف كيف يفكر جيف بيزوس على المدى البعيد وهذه الفكرة تصب تماماً مع هدفه.

بإختصار أطلقت أمازون برنامج لموظفيها يدعى Pay to Quit وستعرض في أول سنة مبلغ 2000 دولار وتقدمها تحت عنوان Please Don’t Take This Offer.” أي الرجاء لا تقبل هذا العرض .. كل سنة ستزيد أمازون العرض ويصبح مغري أكثر ليصل إلى 5000 دولار .. لأي موظف يريد أن يترك العمل لدى أمازون يأخذها ويذهب إلى بيته.

ما الفائدة من هذا العرض؟ تريد أمازون أن تشجع موظفيها على العمل مع الشركة عن رغبة و إيمان بالشركة و استمتاع بالعمل، وليس من أجل الراتب.

ترى أمازون أن الموظف الذي لا يريد حقاً العمل في أمازون لأجل أمازون يشكل عثرة على الموظفين و الشركة ككل، لذا تريد أن توقعه في الفخ عبر دفع مبلغ مالي كبير و جعله يترك الشركة.

اذكر مدير مبيعات في شركة تأمين مرة قال لأحد مندوبي المبيعات لديه والذي أدائه ضعيف ولا يقوم يحقق الأهداف البيعية، خذ بوليصة تأمين ضد الأضرار الشخصية كهدية من الشركة ولا تأتي غداً.

4 Comments
  1. ELWESSAM says

    هل موظف فى امازون راتبه لا يتعدى الـ 2000 دولار

    مبلغ 2000 دولار ليس المبلغ الكافى لترك الشركة .

    1. محمد حبش says

      انه ليس بديل الراتب، انما لنتخيل انك توفرت لديك فرصة مشابهة وبنفس الراتب او اعلى في شركة اخرى غير امازون، هل تأخذ تعويض نهاية الخدمة، ان صح التعبير، وتغادر؟ ام تكتفي مع امازون؟

  2. احمد says

    فكرة غريبة ولكن جميلة اغلب الموظفين في الشركات الخاصة والعامة يعمل في شركة معينة وبنفس الوقت يبحث عن فرصة عمل في شركة اخرى …

  3. Radwan aljallad says

    يعطوني ياهن وبوعدهم ما فكر قدم عندهم 🙂

Comments are closed.

%d