سامسونج تتحدث اللهجة الاردنية

28

من أهم معايير نجاح أي حملة إعلانية في التسويق الدولي أن تتحدث اللغة التي يفهمها السوق المستهدف وبشكل اكثر دقة أن تفهمها الشريحة المستهدفة.

هذا ما فعلته سامسونج تماماً !

اطلقت سامسونج حملة اعلانية موجهة للدول العربية وبدقة اكثر للأردن، والحملة تخص هاتفي Samsung Galaxy Duos ثنائي الشريحة، وبالنظر للشريحة المستهدفة لهذا الجهاز فهي ستكون فئة الشباب لانهم الاكثر حاجة لهاتف ثنائي الشريحة خاصة لاستخدامهما في الانترنت والاتصال.

ماذا فعلت سامسونج لتتوجه لشريحتها الدقيقة؟

استفادت من شخصية عوض الكرتونية ضمن مسلسل على راسي الذي تنتجه خرابيش على يوتيوب !

نعم مقطع اعلاني قصير على يوتيوب، سيشاهده الشباب وتحديدا العربي وتحديدا اكثر الاردني، والشخصية تتحدث اللهجة الاردنية.

لن اطيل، ادعكم مع الاعلان

3 Comments
  1. برزان says

    غريب انها ركزت على الاردن ما السبب ؟؟ الاردن شعبها قليل العدد!! لماذا لم تستهدف دول الخليج مثلا او مصر ..مع احترامنا للاردن وللجميع ولكن فقط سؤال للنقاش وزيادة المعلومات ^ــ^

    1. محمد حبش says

      ربما تكون هذه الحملة موجهة اكثر للاردن لشهرة الجهاز ولرغبة الشركة بالاستهداف تحديدا في الاردن كما ان شعب الاردن بالرغم من انه قليل الا انه نشط كثيرا على الانترنت ويستخدم الهواتف للدردشة والمحادثة بشكل كبير للغاية وقد يكون ان اللهجة الاردنية قريبة على لهجات اخرى ما يعني انها اسهل للفهم من استخدام لهجات اصعب كدول المغرب العربي

  2. علي عليقة says

    اظن ان الحملة موجهة للأردن حصرا ً وليس للدول العربية، لإن الشخصية والمسلسل اردني وغير معروف في بقية الدول العربية، ومع ذلك الإعلان جميل وفكاهي.

Comments are closed.

%d مدونون معجبون بهذه: