تعامل مع زبائن منافسك كأنهم زبائنك !

84

حجز شخصان غرفة في فندق الهيلتون في كاليفورنيا أثناء زيارتهم لها ، وطلبوا من الفندق ارشادهم الى مركز المدينة ، واخبرهم الفندق أن هناك سيارة خاصة ستوصلهم للمكان المطلوب وتعيدهم .

وفي تلك الليلة ذهبوا للمكان المقصود بواسطة سيارة الفندق ، واخبرهم السائق أن الخدمة ستتوقف عند منتصف الليل لذا عليهم الإتصال بالفندق قبل 10 دقائق حتى تحضر السيارة .

لكن الصديقان اندمجا بالوقت و نسيا تماماً هذا الأمر ، وبعد أن تجاوزت الساعة الثانية عشرة انتبهوا الى أنهم فوتوا الوقت ولم يعد بإمكانهم الحصول على سيارة الفندق .

ساروا مشياً لمسافة قريبة في مدينة لايعرفون بها أحداً ، و وجدوا فندق Holiday Inn فاتحاً مكتبه واضواءه على الطريق . و طلبوا منه حجز سيارة تكسي خاصة تأتي إليهم من مكتب المدينة لتوصلهم إلى الفندق الذي يقيمون فيه . ولكن كان رد الفندق مفاجئاً قليلاً فقال لهم عامل الإستقبال : ” لا مشكلة ، نحن سنوصلكم ”

وهنا بدت علامات الدهشة على وجه الصديقان ، بالرغم من أنهما ليسا زبائن Holiday Inn إلا أنه يقدم لهما خدمة جيدة مجاناً ، وفي المرة القادمة حتماً سيتذكران هذه القصة ويحجزان لدى Holiday Inn

بهذه الحركة البسيطة من الفندق ، استفادت زبون دائم ينشر هذه القصة بين شبكة علاقاتهم مما يعزز صورة الفندق لدى الناس ، وايضا هذه التوصيات التي يقدمها هذا الزبون يعد بمثابة لوحة اعلانية متنقلة قد تحول عشرات الزبائن من المنافسين إلى Holiday Inn بدون أي جهد يذكر .

7 Comments
  1. أندرو عزمي says

    هذا ما يجعل عملاء منافسيك يتحولون ليصبحوا عملاء دائمين لديك، ويصبحوا وسيلة مجانية للترويج لخدماتك \ منتجاتك. مقالة أكثر من رائعة.

  2. علي says

    هذه القصة تؤكد على ضرورة اهتمام الفنادق وأصحاب المنتجات الإجتماعية بالزبون أو الزبون المحتمل، ليكون المروج لها ( تسويق الكلمة) أو كلمة الفم، والتي ستكون أهم من وسائل ترويج أخرى يمكن أن يتكلف عليها الفندق كثيرا ً .

  3. عبد الحفيظ says

    اما عندنا فبمالك و قد تحصل على رفع ما تستحق من خدمات …. الفرق في المعاملات واضح للغاية

  4. iprahim says

    فيما مضى كنت لا أتصور أن يحدث ذلك من منافس, لكن بعد قرائتي لهذه القصة تيقنت من أن ذلك ممكن الحدوث

  5. iprahim says

    تجربة تستحق التأمل, كما هي أشياء كثيرة في هذا العالم..

  6. اياد المصري says

    تجربة رائعة , وخصوصاً انها تزيد الثقة في شبكة العملاء الخاصة بك وتجعلهم مميزين بإنتمائهم لك .

  7. مجد says

    في مجتمعنا .. هذه الطريقة يمكن أن تجعل الزبائن دائماً تحجز لدى المنافس إذا كان سعره أقل بعشر ليرات ويقول لنفسه هوليدي إن موجود دائماً للتوصيل مجاناً 😀 .. طبعاً هذا قد ينطبق على بعض الناس وليس على الكل 🙂

Comments are closed.

%d مدونون معجبون بهذه: