طريقة رفع ترتيب التطبيقات في متجر آبل

هل لديك تطبيق جديد للآيفون وتريده أن يظهر في أعلى الترتيب في متجر التطبيقات؟ الأمر بسيط وسيكلفك المال فقط.

كما ترى في الصورة أعلاه، مجموعة من هواتف ايفون 5 سي وموظفة صينية أمامها مهمتها تحميل التطبيق من المتجر، تنصيبه على الجهاز ثم إعادة إلغاء تنصيبه. يتم تكرار هذه العملية عدة مرات ومن عدة أجهزة مختلفة حتى يخدع التطبيق بأنها عمليات تحميل متنوعة.. وهي كذلك بالفعل !!

حتى يصل تطبيقك لقائمة العشرة الأولى من قسم التطبيقات المجانية سيكلفك ذلك 11200 دولار، وحتى يبقى تطبيقك في تلك القائمة عليك دفع 65 ألف دولار اسبوعياً. أما لو أردته يبقى لفترة شهر وأكثر يمكن التفاوض على سعر مناسب لك !.

عملت آبل على مكافحة عمليات التحميل التي تتم عبر برمجيات جاهزة لكن تلك كانت على أجهزة الكمبيوتر من أجل خداع نظام ترتيب التطبيقات في المتجر، لكن مثل هذه العملية من الصعب مكافحتها حيث أنها تتم عبر أجهزة آيفون حقيقية وكل تحميل على جهاز واحد والعملية تتم يدوياً.

أخيراً لايمكن أن نتأكد من مصداقية الصورة لكن انتشرت العديد من هذه الصور التي تدعي أن هناك شركات في الصين وظيفتها رفع ترتيب تطبيقك إلى المراكز الأولى.

لا نعرف إن كان هناك خدمة مشابهة للأندرويد أيضاً، لكن بكل حال ليست تلك مشكلة كبيرة وطالما هناك من يدفع ليصل تطبيقه إلى المراكز الأولى فإن مثل هذه الشركات سنجدها موجودة دائماً.

نموذج ربحي بسيط .. رأسمالك أجهزة هواتف ذكية متصلة بالانترنت وموظف تدفع له راتب ليقوم بتحميل وتنصيب التطبيقات ومن ثم حذفها. المطور الذي يتوقع تحقيق دخل من تطبيقه يمكن أن يعوضه الاستثمار الذي سيدفعه في هذه العملية سيلجئ للشركة بكل تأكيد.

وعلى كل حال إن أردت الطريقة الطبيعية والجيدة في تحسين معدلات ظهور تطبيقك في المتاجر أو ما يعرف بـ App store optimization هذا الانفوغرافيك من iclick يلخص ما يلزمك القيام به.

ASO تحسين ظهور التطبيقات في المتاجر - Infographic

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

DHL .. وحش البحار لا يجب أن ينام على الرصيف

  صنعت السفن لتمخر عباب البحر، لا أن تجلس على رصيف الميناء. هذه الحقيقة هي …

2 تعليقان

  1. فعلا استفدت من المقالة شكرا لك ..

  2. شكر لك أستاذي. فعلا استفدت من المقالة شكرا لك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: