التسويق في الزمن الفعلي من مباراة ألمانيا و البرازيل في #كأس_العالم

Real-Time Marketing أو التسويق في الزمن الفعلي هو التقنيات التي تستخدم في التسويق بالإستفادة من أحداث تجري في الزمن الفعلي.

واليوم هناك قصتين من شركات عربية وكيف استغلت مباراة البرازيل و ألمانيا في التسويق.

الأولى هي سلسلة مطاعم برغرايززر السعودية التي اعلنت عن عرض خاص يحصل بموجبه كل شخص على خصم 2 ريال عن كل هدف يسجل في مباراة البرازيل و ألمانيا و خصم 1 ريال عن كل هدف من ضربة جزاء لو .. لو وصلت المباراة إلى ضربات الجزاء.

متوسط سعر الوجبة عند السلسلة هو 20 ريال، وهكذا سيحصل الجميع على خصم 8 ريال على الأقل نتيجة تسجيل 8 أهداف إجمالية في المباراة. لكن لاحظ أن العرض محدود المدة ويبدأ بعد انتهاء المباراة بنصف ساعة وحتى نهاية الدوام، يبدو أن السعوديين سيتسحرون اليوم عنده 🙂

طبعاً هذا العرض كان عبر هاشتاغ موحد وعلى تويتر وحصلت التغريدات على معدل إعادة تغريد مرتفع و تفاعل الحساب مع التغريدات التي ردت عليها بشكل لطيف حتى في النهاية وضعوا صورة المدرب البرازيلي وعليها علامة Wanted.

فكرة اخرى قامت بها شركة الاتصالات السعودية عبر تويتر لتعبر عن قوة تغطيتها فكتبت تغريدة تسخر فيها من البرازيل أنهم خارج التغطية لأن خطها ليس STC.

بالفعل كانت البرازيل خارج التغطية بشكل أو بآخر ..

2 Comments
  1. […] سابقاً عن مفهوم التسويق في الزمن الفعلي Real Time Marketing في كأس العالم ومع تايد، واليوم تكرر نفس الشيء. هنا قائمة بتغريدات […]

Comments are closed.

%d