8 دروس نتعلمها من رواد أعمال ناجحين

1- Tim Westergren مؤسس خدمة Pandora الشهيرة

تأكد من ملاحظة الأفكار عندما تظهر في عقلك، توقف، خذ وقتك بالتفكير فيها بجدية، و إذا أخبرك حدسك بأنها مقنعة فلا تتردد بتنفيذها


2- Jimmy Wales مؤسس ويكيبيديا

سواء أكانت تغيير في عملك، أو حلم ريادي، كلما قللت المبلغ الذي يجب أن تنفقه كل شهر، كلما كان أسهل عليك أن تلحق أحلامك

3- Bill Ready مدير تنفيذي Braintree

بالعودة إلى نهايات التسعينيات عندما كان عمري 19 عاماً كان لدي إحساس بأني أعرف كل شيء، لكني لم أنتبه إلا أهمية حقيقة الإستماع إلى الأشخاص الأكبر خبرة مني. وما عرفته حينها أن أحد أهم الأشياء التي يمكنك فعلها هي إحاطة نفسك بأشخاص رائعين والإستماع إليهم.

4- Alexander Ljung مدير تنفيذي SoundCloud

لا يتعلق الأمر بإنشاء كل الميزات أو فهم كل شيء من المرة الأولى، بل أنها عملية إنشاء الأفضل. سأذكر نفسي بأهمية رفع مستوى أهمية التصميم وأن لا أخاف من تحدي الناس بتغيير معارفهم إلى أشكال أسهل وعبارات أبسط.

5- Bing Gordon شريك رئيسي في Kleiner Perkins Caufield Byers

النصيحة الأولى التي أود مشاركتها معك هي أن توظف مرشد لك، ابحث عن شخص تحترمه ويكون أكبر منك بجيل واحد على الأقل ولايملك سلطة مباشرة عليك. إن افتقادك لوجهة النظر السديدة يمكن أن يكلفك أشهر أو سنوات من حياتك والعمل مع إختيار خاطئ.

6- Philippe Courtot رئيس تنفيذي ورئيس مجلس إدارة Qualys

إن كان هناك نصيحة أود أن أوجهها لنفسي لما كنت شاباً هي أن أتوقف عن فعل ما يجعلني حزيناً والتركيز على ما يجعلني سعيداً فعلاً. هذه الفلسفة المستمدة من الدالاي لاما تبدو بسيطة للغاية لكن قوتها تكمن في أنها تجبرك أن تعكس ما هو مهم لك وتنفذه وتبتعد عن الإهتمام بما يفكر الناس عنك.

7- Paul Bennet رئيس قسم الإبداع في IDEO

عندما كنت في عشرينيات العمر كنت أعتقد أن العالم مهتم بي أكثر مما كنت أنا مهتم به. لذا قضيت معظم وقتي أتحدث عادة بطريقة غير رسمية حول أفكاري وأستعجل لأن أصبح ذكياً و أفكر فيما أريد أن أقوله لشخص ما بدلاً من الاستماع إلى ما سيقوله لي. أبطئ نفسك وتفاعل مع الآخرين.

8- Scott Weiss شريك في Andreessen Horowitz

سعادتك تكمن في شغفك بالتعلم من الناس الرائعين. إن العمل في شركة كبيرة أمر بغيض لذا تجنبه. فالشركات الصغيرة أفضل بعشر مرات للتعلم. وكن كريماً بوقتك و أموالك فإن لها مفعول كبير بالعودة عليك إيجابياً.

 

أخيراً لا تفوت الإطلاع على ملخص كتاب ” كيف صنعت مليوني الأول ” حيث يشرح فيه رواد أعمال من أصحاب الملايين طريقتهم في تحقيق المليون الأول لكني وضعت نصائحهم لرواد الأعمال في ملخص مبسط يمكنكم الحصول عليه من هذا الرابط

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

DHL-LOGO

DHL .. وحش البحار لا يجب أن ينام على الرصيف

  صنعت السفن لتمخر عباب البحر، لا أن تجلس على رصيف الميناء. هذه الحقيقة هي …

تعليق واحد

  1. الله يعطيك العافية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: