ملخص كتاب اصرف دماغك

إن صناعة تسويق المعلومات هي منجم ذهب، ولم يتمكن سوى عدد قليل من الناس من استغلاله بفعالية. في كتاب “اصرف دماغك”، يشاركنا عزرا دانجوما أكاما استراتيجيات سهلة يمكن أن تساعد أي شخص على كسب المال من خلال استخدام عقله. فيما يلي 10 دروس رئيسية من الكتاب:

 

1) عليك أن تؤمن من أعماق قلبك أن لديك قدرات بداخلك تستحق أن يُدفع ثمنها. النقطة الأولى للبدء هي معرفة أنه إذا كلفت عقلك بمهمة صنع هذه القدرات، فسوف يحدث ذلك بالتأكيد.

 

2) عادة، يريد الناس معرفة ما يدفعون مقابله. وإلى أن ينظروا إليه كمنتج، فلن يدفعوا ثمنه – ولهذا السبب من الضروري إنتاج ما لديك في عقلك: الفكر والمعرفة والخبرة والمهارات والمعلومات البحثية، وما إلى ذلك.

 

3) الإنتاج يدور حول قيمة الولادة (أي إعطاء الحياة والتعبير لفكرة) بحيث تكون مؤهلة للدفع في السوق.

 

4) بمجرد أن يغير الشخص الاتجاه الكامل لعرض القيمة لمنتجه، سوف ينظر الناس إلى المنتج على أنه ذو قيمة.

 

5) يمكن أن يكون ماضي الناس (المعرفة التجريبية) مفيدًا للآخرين في التنقل في مساراتهم وتجنب المزالق، ولهذا السبب يمكن إنتاجها أيضًا.

 

6) إن منصات التواصل الاجتماعي للأشخاص، مهما كانت صغيرة، هي مجالاتهم الرقمية وسوقهم الأول – قم بتطويرها والاستفادة منها بشكل جيد.

 

7) إذا كنت ترغب في جني الأموال من عقلك، فيجب عليك التأكد من تحديد التأثير أو نوع التحول الذي سيحدثه منتجك المقصود قبل أن تبدأ.

أنت بحاجة إلى معرفة منتجك جيدًا حتى تعرف من هو المقصود به، لأن منتجك لا يمكن أن يكون متاحًا للجميع.

 

9) إذا كنت ترغب في بيع منتجاتك بشكل فعال، فمن الأسهل بيعها بعرض بدلاً من تسويقها كمنتج واحد فقط.

 

10) إضافة المكافآت إلى منتجك وحده لا يشكل عرضًا جيدًا، فالعرض له طابع – شخصيته هي ما يحدده كعرض. لا تخبر الناس عن الميزات التي تميز منتجك، أخبرهم عن القوة المميزة التي يتمتع بها المنتج ليقدم لهم النتائج التي يرغبون فيها.

 

Comments are closed.

%d