أغنى أثرياء العقارات في الشرق الأوسط

 

يعدّ الاستثمار في العقارات من أبرز أقنية الاستثمار التي يوجه إليها الناس أموالهم، على اختلاف قدراتهم وثرواتهم سواء كانت مدخرات بسيطة تجنباً لما يخفيه الزمان، أو كانت ثروات مليارية.

وحسب لائحة فوربس للملياديرات للعام 2015، يتربع الأمير السعودي الوليد بن طلال آل سعود على مكانته كأثرى رجل في المنطقة في مجال العقارات. وقد جمع الأمير السعودي، أحد أفراد العائلة المالكة، وأحد ثلاثة رجال أعمال في المنطقة لديهم اهتمام كبير في مجال العقارات، أكثر من مليار دولار في مجال العقارات فقط.

قامت بوابة العقارات العالمية لامودي بإلقاء نظرة على محافظ ثلاثة ملياديرات في المنطقة صنعوا كل ثرواتهم أو جزءا منها في مجال العقارات.

الأمير الوليد بن طلال آل سعود، المملكة العربية السعودية

الثروة: 22.7 مليار دولار أمريكي

يستثمر الأمير بن طلال آل سعود، الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة، في الفنادق والعقارات. وتشمل شركات إدارة العقارات التي يمتلكها فنادق ومنتجعات فور سيزونز، موفينبيك، وفيرمونت رافلز القابضة. استثمر الأمير في بعض من أكثر فنادق العالم فخامة، ويمتلك فندق جورج الخامس لفور سيزونس ذي الخمس نجوم الذي يقع في باريس وجزءا من فندق سافوي الشهير في لندن.

ماجد الفطيم، الإمارات العربية المتحدة

الثروة: 6.2 مليار دولار أمريكي

يدير ماجد الفطيم، ثاني أثرى رجل في دولة الإمارات العربية المتحدة، أحد أكبر شركات تطوير العقارات التجارية في المنطقة. تعمل مجموعة ماجد الفطيم حاليا في 12 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تشمل محفظة العقارات الإستثمارية الخاصة به 17 مركز تسوق، و 11 فندق عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتجذب مشاريع التسوق التي يمتلكها 175 مليون متسوق كل عام.

بهاء الحريري، لبنان

الثروة: 2.3 مليار دولار أمريكي

بهاء، ابن رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، مطور عقارات مهم في الأردن، المملكة العربية السعودية، ولبنان. وهو مؤسس مجموعة هورايزون (الأفق)، ويعمل مع الحكومة الأردنية على تنمية وتطوير المشاريع السكنية والتجارية في وسط عمان. وقد تم كشف النقاب في عام 2014 عن مشروع البلوليفارد في منطقة العبدلي بعمان بقيمة 423 مليون دولار أمريكي. كما أن هناك مشاريع أخرى تحت التنفيذ حاليا بما فيها مشروعان في بيروت للإستخدامات المتعددة: حدائق فيردون ومركز فيردون بلاس للتسوق.

معلومات أكثر عن أعداد أثرياء المستثمرين في العقارات في أهم دول العالم، وإجمالي الثروة الصافية لأثرياء العقارات وغيرها.

Comments are closed.

%d