أرشيف الوسم : SME

الشركات الصغيرة والمتوسطة العمود الفقري للاقتصاد الألماني

  إذا أردت أن تعرف السر في النجاح الذي يحققه الألمان في الصناعة والتجارة والأعمال، قم بجولة خلال منطقة “شفابيا”، المنطقة التي تحيط بمدينة “شتوتجارت”، الموطن الروحي لما يسمى “ميتل ستاند” الشركات ذات الحجم الصغير والمتوسط التي تمثل العمود الفقري للاقتصاد الألماني. “ميتل” يعني متوسط. يقول المثل السائر هناك أن مواطن “شفابيا” يبني بيته بنفسه، وإذا توفر لديه مزيد من …

أكمل القراءة »