تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2018

نشر البنك الدولي تقريره السنوي حول سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في العالم. يبرز التقرير الإصلاحات التي أجرتها دول العالم لتسهيل إنشاء الشركات وكذلك يستعرض المعقوات.

ويقيس تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الأنظمة التي تؤثر على 11 مجالا من مجالات حياة الأعمال التجارية. وشملت عشرة من هذه المجالات في ترتيب سهولة ممارسة الأعمال التجارية لهذا العام: بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، والحصول على الائتمان، وحماية المستثمرين الأقلية، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود، وتسوية حالات الإعسار. أيضا يقيس تقرير ممارسة أنشطة الأعمال أيضا تنظيم سوق العمل، ولكنه غير مدرج في ترتيب هذا العام.

وجد تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2018: الإصلاح لخلق فرص العمل: أن رجال الأعمال في 119 اقتصاداً شهدوا تحسينات في الإطار التنظيمي المحلي في العام الماضي.

بين يونيو 2016 ويونيو 2017، وثق التقرير، الذي يقيس 190 اقتصاداً في جميع أنحاء العالم، 264 اصلاحاً تجارياً. وكانت الإصلاحات التي تحد من تعقيد وتكاليف الإجراءات التنظيمية في مجال بدء الأعمال التجارية والحصول على الائتمان هي الأكثر شيوعا في 2016/2017.

ورد في التقرير أربع دراسات حالة في مجالات بدء النشاط التجاري، استخراج تراخيص البناء، تسجيل الملكية، تسوية حالة الاعسار، مع وجود مرفق بشأن تنظيم سوق العمالة

للإطلاع على كامل تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال 2018 تنزيله من الرابط

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

إدارة المخاطر

10 خطوات لتقليل التهديدات وإدارة المخاطر أثناء العمل على مشاريع

إدارة المخاطر: هي عملية تعريف، وتحليل، وأخذ رد الفعل المناسب تجاه مسببات المخاطر خلال دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: