البندقية ايطاليا

5 نصائح لمواقع التسويق الإلكتروني العقاري

مع انتشار الإنترنت الواسع اليوم أصبح التسويق التقليدي بموقف حرج لا يمكنه إنكار الدخول للتقنية والإستفادة منه لتحقيق أهدافه سواء كان تسويق منتجات، خدمات، شركات، دول، أفكار، شخصيات وغيره. وهنا مجموعة نصائح أقدمها لمواقع التسويق الإلكتروني العقاري على وجه الخصوص كي تستعد للمستقبل الكبير الذي ينتظرها ولا تكتفي أن تكون مجرد مواقع تقليدية.

1- استفد من التطور التقني

هل سمعت بالواقع الافتراضي؟ الفيديو البانورامي؟ الواقع المعزز؟ وهل تعرف الفروق بينهم؟ من المهم جداً أن تبدأ بالإنتباه لهذه التقنيات والتفكير في استخدامها في موقعك. سواء أردت أن تصحب الزائر في جولة إلى العقار الذي يتصفحه ليبدو وكأنه بداخله، أو عرضت صور بانورامية 360 درجة يمكنه تدويرها في أي زاوية، هذه التقنيات الجديدة اليوم أصبحت أكثر انتشاراً ولها تأثير كبير في إقناع المستخدم من خلال تجربة لا تنسى.

2- جولة الفيديو

إن لم تتمكن من تسجيل فيديوهات بانورامية وواقع افتراضي، على الأقل استثمر في كاميرا فيديو جيدة ومصور احترافي لأخذ لقطات جمالية من زوايا تبرز إمكانيات العقار. لا تبحث عن الحلول الرخيصة كاستخدام كاميرا هاتفك الذكي الذي سيقدم له فيديو يهتز، بل استثمر المال لتسجيل مقطع فيديو قصير 3-5 دقائق عن العقار كما يمكنك استخدام الطائرات بدون طيار للتصوير من السماء للفيلات. وجود هذه الفيديوهات على موقعك أمر أساسي لإعطاء تصور أوضح حول ماهية العقار.

3- قنوات تواصل فعالة

تخيل نفسك مكان الزائر وبعد الإطلاع على مواصفات العقار أردت التواصل مع المكتب العقاري سواء للإستفسار عن المزيد من التفاصيل كالسعر أو ربما التوجه للعقار ومعاينته على أرض الواقع، أنت بحاجة لوسيلة تواصل فعالة وسهلة معه. في حين أن البريد الإلكتروني من الوسائل الجيدة، لكن في هذه الحالات ينصح بالهاتف وخاصة برامج الدردشة الأكثر انتشاراً مثل واتساب أو مسنجر فيس بوك.

لاحظت في موقع عقارات جدة وجود رقم الهاتف للمكتب العقاري مع اسم صاحب المكتب والإشارة للتواصل عبر واتساب وهي طريقة فعالة ومتاحة للجميع ومجانية ويمكن من خلالها تقديم تفاصيل أكثر كالصور والفيديوهات وحتى الموقع الجغرافي.

4- التخصيص الجغرافي

لأن النسبة الأكبر من المستخدمين يتصفحون الويب اليوم عبر الهواتف الذكية، فإن استخدام امكانياتها لصالحك أمر لابد من القيام به. لا نكتفي هنا بالموقع المتجاوب مع حجم الشاشة الصغير، بل حتى الإستفادة من خاصية تحديد المواقع الجغرافية بحيث يمكن الوصول إليها وعرض العقارات القريبة من مكان تواجد المستخدم على مستوى الشارع أو الحي.

5- انشر محتوى جيد دورياً

لا تكتفي بعرض إعلانات العقارات المتاحة لديك، بل أنشئ مدونة ملحقة بالموقع وانشر فيها محتوى يهم مشتري العقارات الجديدة تتحدث فيها من خبرتك عن نصائحك حول شراء العقارات وطرق الاختيار وحتى البيع وغيرها. هذا المحتوى سيجعلك بمثابة الخبير العارف ما يعزز من ثقة المشتري به ويرفع من احتمالات تعامله معك دون الغير.

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

الاستراتيجية السعرية الجديدة: المنتج يقدم مجاناً

تقديم منتجك مجاناً قد يكون إستراتيجية تسويقية قوية، فماذا لو أخبرناك أنه في مقدورك أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: