الفوركس

أهم وأشهر أثرياء متداولي الأسواق المالية

 

يُعد سوق الفوركس من أكثر الأسواق المالية التى من السهل على الفرد أن يحقق أرباحًا طائلة من خلالها، ولهذا قمنا برصد أبرز وأهم الشخصيات التى حققت ثراءًا كبيرًا من خلال تعلم الفوركس forex واجادة فن التداول بالعملات الأجنبية وكيف تمكنوا من تحقيق هذه الأرباح:

1 .ألكسندر إيلدر.

نشأ ألكسندر إيلدر فى الاتحاد السوفيتى وتربّى فى إستونيا ثم ذهب للعيش فى نيويورك، وقد اشتهر بتأليفه للعديد من الكتب من أهمها ذا نيو سيل آند سيل شورت التى تتحدث عن كيفية تحقيق الأرباح والتقليل من الخسائر واستغلال تراجع الأسعار، الروبل والدولار الذى تحدث عن تحقيق الأرباح من خلال سقوط الحصن المالي الروسي، التداول من أجل تحمل أعباء المعيشة والذي يتحدث عن تأثير الحالة النفسية على عمليات التداول وخطط التداول وكيفية إدارة الأموال.

2 .جورج سورس:

نشأته: ولد جورج سورس فى هنغاريا ثم انتقل إلى انجلترا ليكُمل دراسته فى كلية لندن للاقتصاد، وقام بالعمل فى أحد البنوك التجارية الذى يُدعى “سنجر آند فريدلاندر” كموظف مبتدئ بداوم كلي، ثم قام بالعمل كمتداول مراجعة فى شركة الوساطة “إف.إم.مير” بنيويورك، ومن ثم عمل محللًا للأوراق المالية الأوروبية فى شركة “ويرثيم آند كو”، ومن بعدها أسس صناديقًا استثمارية عديدة خاصة به.

وقد قام بتأسيس صندوق سورس فاند مانجمنت عام 1970 وكان رئيسًا له، وفى عام 1992 قام بتنفيذ أشهر تداول قصير الأجل بالجنيه الإسترليني ومنذ ذلك الحين لقب سورس بالرجل الذى كسر بنك انجلترا حيث قام بالتداول بمبلغ قيمته 10 مليار دولار واستطاع أن يجنى أرباحًا تُقدر بنحو مليار دولار فى يوم واحد فيما يطلق على هذا اليوم بالأربعاء الأسود فى بريطانيا حيث تأثر الجنيه الإسترلينى بشكل سلبى.

وعلى صعيد آخر كان لسورس بصمة كبيرة فى الأعمال الخيرية، حيث قدم كثيرًا من الأموال لدعم المنظومة التعليمية فى جنوب أفريقيا، وساهم فى شراء فرق البيسبول وكرة القدم حيث أنه يمتلك ما يقرب من 1.9% من أسهم فريق مانشستر يونايتد وذلك وفقًا لما جاء فى السجلات الرسمية لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

3 . ستانلى دراغون ميلر.

نشأ دراغون ميلر فى ولاية بنسلفانيا فى أسرة متوسطة الحال، وحصل على درجة البكالوريوس فى اللغة الإنجليزية والاقتصاد من جامعة ميتشيغان ولكنه لم يُكمل الداكتوراة.

هذا وقد عمل كمحلل للنفط لدى بنك بيتسبرغ الوطنى لمدة عام واحد ثم أسس شركة دوكين كابيتال مانجمنت، لقد كانت تداولاته تحت إشراف جورج سورس مما ساعده على تحقيق النجاح فى وقت قصير، كما أنه هو الذى تنبأ بتراجع الجنيه الإسترلينى قبل يوم الأربعاء الأسود بانجلترا عام 1992.

وفى عام 1988 عينه جورج سورس مديرًا للمحفظة الاستثمارية لصندوق كوانتم فاند لمدة طويلة، ولكنه فى عام 2000 قرر أن يركز عمله على شركته دوكين وتمكن من تحقيق مكاسب سنوية بنحو 30% دون مواجهة خسائر خلال تلك السنوات.

وقد قُدرت ثروة دراغون ميلر بنحو 3.5 مليار دولار أمريكي ليصبح من أغنى 200 شخص فى العالم وفقًا لقائمة فوربس.

وعلى صعيد أخر يعتبر دراغون ميلر من أكثر الأشخاص المتبرعين للأعمال الخيرية فى الولايات المتحدة، حيث قام بالتبرع بنحو 700 مليون دولار لدعم جهود البحث والتعليم ومكافحة الفقر.

4 .مارتن شوارتز.

بدأت حياة شوارتز فى البحرية الأمريكية حتى حصل على رتبة كابتن، أما بالنسبة عن عمله فى مجال التداول فقد بدأ كمحلل مالي لدى شركة “إى.إف هوتون” ثم أنهى عمله واتجه للتداول مباشرة فى البورصة الأمريكية من خلال التداول فى الخيارات والعقود الآجلة، وقد حقق أرباحًا بلغت نحو 600 ألف دولارًا أمريكيًا فى عام واحد وتضاعف الربح خلال عامين ووصل إلى 1.2 مليورن دولار.

وقد حظى مارتن شوارتز بشهرة واسعة من خلال فوزه ببطولات الاستثمار الأمريكية عام 1984 حيث قام بالتداول فى سوق الأسهم والفوركس والخيارات، بالإضافة إلى هذا فهو مؤلف الكتاب الشهير بيت بول: الذى يتحدث عن الدورس المستفادة لمتداول يومي أصبح بطلًا في وول ستريت.

وعلى صعيد آخر يوجد لدى شوارتز حاليًا خيل سباق شارك فى مسابقات عديدة وتمكن من الفوز فيها مثل مسابقة كاس ميدولاندز ومسابقة بريكس دى ديانا ومسابقة كورونيشن ستيكس ومسابقة بريكس فيرميل ومسابقة بريكس فانتوكس.

 

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

saving from inflation

لدي مال فائض، كيف أحافظ عليه؟

  أعتقد من الأخطاء الفادحة في نظم التعليم العربية أنها لا تحوي أية مادة خاصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: