10 تعابير تسويقية مضلّلة عن العقارات يجب أن تحذرها

يمكن لوكلاء العقار وصف أكثر العقارات العادية بطريقة تجعلها تبدو في غاية الجاذبية، وذلك باستخدام كلمات معيّنة تخفي عادة معناها الفعليّ. ولكن، حان الوقت لإزاحة الستار عن تلك المعاني الخفيّة للكلمات الشائعة في الإعلانات المبوّبة، لتعرف بنفسك أيّ حال تتوقع أن يكون عليه ذلك العقار الموصوف.

لهذا قامت شركة لامودي بترجمة وتفسير 10 من أكثر الكلمات الطنانة استخداما في عالم العقارات لمساعدة كل من يبحث عن عقار للشراء أو الإستئجار في معرفة ما إذا كان الوكلاء يبالغون في وصفهم.

1. “جذاب”

متى ما وصف الإعلان البيت بأنه “جذاب”، فالإحتمال كبير بأن حجم العقار في واقع الأمر صغير الحجم. لهذا، إذا لم تكن مساحة البيت أو الشقة مذكورة في الإعلان، فالإحتمال كبير بأن مساحة ذلك البيت “الجذاب” ليس كبيرة أبدا.

2.”قريب من المواصلات”

رغم أن موقع السكن مهم جدا، إلا أن قربه من نقاط المواصلات يعني في العادة أنه يقع في منطقة صاخبة. ولهذا فإن إعطاء تفاصيل أكثر دقة تحدد بعد المنزل عن سكة القطار أو الطرق المزدحمة كفيل بأن يعزز من ثقة قاريء الإعلان.

3. “خصوصي”

الخصوصية ميزة مهمة جدا، ولكن المرافق المحلية لها أهميتها أيضا. لهذا، قبل أن تتحمس لفكرة الحصول على مكانك الخاص، تأكد من المسافة التي يبعدها العقار عن أقرب سوبرماركت، أو عن المدارس والمواصلات.

4. “يتمتع بإمكانيات رائعة”

المعنى الفعلي لهذا التعبير هو أنه بعد صرف الأموال الطائلة وتخصيص الوقت الثمين، فمن الممكن أن يصبح هذا البيت بيت أحلامك. ولكن، إذا لم تكن مستعدا لبذل الجهد في تعديل المكان وتغييره، فسيظل على حاله، بدون امكانيات.

5. “ساحر”

غالبا ما يستخدم هذا الوصف إلى جانب كلمة “جذاب”، وما تعنيه كلمة ساحر في الواقع هي أن العقار قديم أو صغير المساحة. تأكد من التمعن في الصورة الملحقة بالإعلان، ومن ترتيب موعد لمعاينة المنزل لترى بعينك عمره وحالته.

6. “لا يفوتك”

متى ما قرأت وصفا محاولا جذب نظرك حتى “لا يفوتك” العقار، فأغلب الظن أن المالك يواجه صعوبة في البيع ويريد التخلص من العقار بأسرع فترة ممكنة، فاستخدام لغة الإقناع هذه يوحي باليأس والعجلة.

7. “تصميم مفتوح”

في حين أنه من الممكن أن تكون العقارات الموصوفة بهذا الوصف فخمة، إلا أن وكلاء العقارات غالبا ما يشيرون إلى تصميم غرفة ستوديو صغيرة بأنه مفتوح. كن على استعداد بأن يكون المطبخ، غرفة المعيشة، النوم، وفي بعض الأحيان الحمام أيضا، كلها محشورة في مساحة غرفة واحدة.

8. “بالحال الأصلي”

إذا كانت أرض العقار موصوفة بأنها على حالتها الأصلية، فأغلب الظن أنها في وضع غير مرغوب وبحاجة إلى تجديد وتغيير قبل أن تستطيع العيش في البيت.

9. “عصري للغاية”

استخدام هذا الوصف الطنان مبالغ فيه عند وصف العقار، فقد تجد أن الحمام الموصوف على أنه عصري للغاية، على سبيل المثال، لا يضم أكثر من مرحاض صالح للإستخدام ودوش. إذا كان العقار يحتوي على ميزات وأجهزة عصرية وديكور معاصر، فيجب أن يكون ذلك واضحا في الإعلان.

10. “على بعد خطوات”

يفشل هذا الوصف عن توضيح المسافة الفعلية التي يبعدها العقار عن المرافق العامة، وغالبا ما تكون المسافة في الواقع أبعد بكثير عما تتخيل. بل وأكثر من ذلك، ، فإن الوقت الذي تحتاجه لقطع تلك المسافة يختلف من شخص لآخر. إذا كانت المسافة بين نقطتين قصيرة، فإن الإعلان سيبين الوقت الضروري للتنقل من نقطة لأخرى.

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

كيف تجعل المستهلكين يغيرون مواقفهم ؟

  إن النموذج متعدد السمات مرشد جيد ومفيد ولأجل الإستراتيجيات الإرشادية أو التي تحوي على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: