دارتي .. تعليم الإلكترونيات للأطفال بسهولة

 

عادة يرتبط مفهوم تعلم الإلكترونيات بالكبار المتخصصين، لكن لو دققت بالأطفال لوجدت أن لديهم ميل فطري نحوها ولو بأبسط شكل ممكن. دارتي هي لعبة تعليمية تهدف لتعليم الأطفال مبادئ الإلكترونيات.

لا تحتاج دارتي إلى إشراف شخص خبير في هذا المجال، وهي مرتبطة بتطبيق على الهاتف المحمول يتضمن مهام وأحجيات تفاعلية ومحتوى علمي مبسط مقدم بطريقة محببة للأطفال.

يساعد هذا التطبيق الأطفال في بناء الدارات الالكترونية بشكل صحيح، فهو يكتشف الأخطاء الناجمة أثناء التوصيل ويشرح كيفية تفادي هذه الأخطاء. المهمة التي يسعى مشروع دارتي لتحقيقها هي مساعدة الأطفال حول العالم، وفي العالم العربي بالمقام الأول، لتعزيز الشغف والإبداع لديهم ليكونوا مبتكرين في المستقبل، وذلك عن طريق جعل مفاهيم الالكترونيات أبسط وأكثر مرحاً.

فاز مشروع دارتي بالمركز الثالث في مسابقة ستارتب ويكند في دمشق وتم احتضانه في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات.

شارك مشروع دارتي في مسابقة الابتكار والابداع العالمي GIST Tech-I وتاهل إلى نصف النهائيات، والآن تجري مرحلة التصفية للنهائيات حيث سيتم اختيار 30 مشروعاً من أصل 102 اعتماداً على تصويت الجماهير للمشاريع. (60% من التقييم تعود للحكام و40% من التصويت)

للوصول إلى النهائيات على مشروع دارتي جمع أكبر عدد ممكن من الأصوات، حيث يستطيع كل شخص التصويت يومياً للمشروع الذي يختاره (وأيضاً لجميع المشاريع الثانية) طيلة مدة التصويت والتي بدأت من 1 نيسان ابريل وتستمر حتى 1 أيار مايو.

ماذا بعد التصويت لـ دارَتي؟

في نهاية مرحلة التصويت، والتي تمتد لغاية 1 أيار، سيتم اختيار 30 فريقاً من أصل 102 للتنافس في قمة ريادة الأعمال العالمية في وادي السيليكون في كاليفورنيا.

ستحصل الفرق المتأهلة هناك على تدريب مكثف ولقاءات مع مستثمرين وخبراء ومختصين بالإضافة لوسائل إعلام مهمة. بعد ذلك سيقوم كل فريق بعرض فكرته أمام لجنة من الخبراء متنافسين على عدة جوائز مجموعها 100,000$ دولار أمريكي وسيعود بعدها الفائزون إلى بلادهم لإكمال تطوير مشاريعهم.
خطوات التصويت سهلة وبسيطة

1. انشاء حساب من الرابط التالي http://www.gistnetwork.org/user/register

2. فتح الرابط الخاص بالتصويت  http://www.gistnetwork.org/tech-i/vote

3. تظهر قائمة المرشحين، يمكن ايجاد دارَتي عبر كتابة “DARATY” في المستطيل الأبيض الفارغ أو ترتيب وفلترة الاسماء حسب البلد Emerging Economies> Syria
4. ومن ثم ضغط زر vote تحت الفيديو الخاص بـ دارتي Sana Hawasly (Daraty)
5. يمكن التصويت بعد 24 ساعة من وقت التصويت، ولكل المتسابقين
6. ستظهر رسالة شكر وتصويت اختياري لدولة يقام فيها معسكر تدريبي Bootcamp
7. يمكن التأكد من نجاح التصويت عند ظهور تحت الفيديو كلمة Voted
8. شكراً لكم!

دارتي مشروع تم تطويره من قبل سنا حواصلي، الحسن محمد علي (طلاب هندسة حواسيب وأتمتة جامعة دمشق – السنة الخامسة)

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

DHL .. وحش البحار لا يجب أن ينام على الرصيف

  صنعت السفن لتمخر عباب البحر، لا أن تجلس على رصيف الميناء. هذه الحقيقة هي …

تعليق واحد

  1. موضوع مميز ورائع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: