تعرف على الخيارات الثنائية وكيف تصبح متداول ناجح فيها

 

 

تطورت البورصات بشكل كبير جداً خلال السنوات القليلة الماضية وقدمت لنا أدوات استثمارية جديدة لم نعهدها من قبل. من بين تلك الأدوات الحديثة ما يسمى بالخيارات الثانية. سأحاول التعريف بها وشرح كيف يمكنك أن تصبح متداولاً ناجحاً بها.

ما هي الخيارات الثنائية Binary Options ؟ انها توقع بالمسار الذي سيسلكه سعر الأصل ( سواء كان سهم، سلعة، مؤشر، عملة) خلال مدة زمنية محددة. أي في الخيارات الثانية لا يشتري المستثمر الأصل، بل انه يتوقع الاتجاه الذي سيتحرك فيه.

وهناك احتمالين لنتيجة التوقع، إما ربح اذا نفذ الخيار، أو خسارة إذا لم ينفذ. لا يهم هنا سعر الأصل محل التوقع، بل فقط يهم أن يكون التوقع صحيحاً.

تمر عملية  تداول الخيارات الثنائية بثلاثة خيارات:

1- تختار موعد انتهاء الصفقة. والمجال مفتوح من دقائق وحتى اسبوع.

2- تختار نوع الخيار سواء Call   (خيار شراء الأصل بسعر متفق عليه قبل موعد محدد) أو Put (خيار بيع الأصل بسعر متفق عليه قبل موعد محدد ).

لو كنت تتوقع أن السعر سينتهي به الحال فوق السعر الحالي أي يرتفع، اضغط على شراء خيار  Call

لو كنت تتوقع أن السعر سينتهي به الحال تحت السعر الحالي أي ينخفض، اضغط على بيع خيار  Put

3- أثناء التداول يجب عليك انتظار النتيجة. فلو حل موعد انتهاء الصفقة المحدد أعلاه، وكان السعر فوق التوقع تحقق الربح، بينما لو كان تحت التوقع تحقق الخسارة.

التداول الناجح في الخيارات الثنائية binaryuno  يحتاج مايلي:

1- ايجاد قراءة الرسوم البيانية: فهي أحد أهم أدوات توقع الأسعار المستقبلية.

2- تحديد الأصول الخاضعة للمراقبة: توفر الخيارات الثنائية عدد كبير من الأصول للتداول فيها، يجب أن تحدد الأصول التي ستراقب أسعارها حتى لا تتشتت.  يوصى بمراقبة 10 اصول وسطياً.

3- تحديد المخاطرة: ضع ببالك دائماً نسبة المخاطرة التي مستعد لتحملها، يمكنك تحديد نسبة حتى 5% و لا تحاول تغيير النسبة مع ظهور أي فرصة تداول، تمسك بنسبة المخاطرة الخاصة بك.

4- تحديد وقت الصلاحية: لأن الخيارات تسمح بصلاحيات متنوعة، اختر صلاحية تناسب شخصيتك وطريقة تداولك الخاصة ولا تضيع نفسك بطرق الآخرين أو اتباع عدة طرق ولا تتداول اذا كنت مضطرب نفسياً أو مشوش.

5- لا تعتمد على تقنية تحليل فني واحدة: احرص على تدعيم قرارك بأكثر من تقنية في التحليل الفني، مثل المتوسطات المتحركة و RSI بالإضافة للرسوم البيانية لفترات زمنية صحيحة والتقنيات الأساسية كنقاط الدعم والمقاومة.

6- ابق عينيك واذنيك مفتوحتين بشكل جيد، قد تظهر أخبار عاجلة طارئة في أي لحظة تقلب مسار الأسواق، حتى تستفيد منها يجب أن تكون متابع جيد للأخبار التي تؤثر على الأصول المستثمر بها.

7- لا تتوقف عن التعلم، دائماً طور معرفتك وتابع تجارب الآخرين في المجال، هناك دائماً ابتكارات جديدة يمكنك الاستفادة منها كتقنيات التحليل الفني أو مزايا في منصات التداول وغيرها.binary-options

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

كورس العمل الحر الربح من الانترنت

كورس تعليم العمل الحر على الانترنت – عربي مجاني

  أثناء تصفحي يوتيوب عثرت على كورس جيد عن تعليم العمل الحر كطريقة من أجل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: