ht_rosas_pizza_wartman_js_150107_4x3_992

شريحة البيتزا بدولار تطعم مشردي أمريكا

 

Mason Wartman شاب عمره 26 عاماً، كان يعمل في وول ستريت تحديداً في وظيفة تتعلق بالأبحاث والدراسات التي يجريها حول بيع الأسهم. انها وظيفة حلم للكثيرين لكنه استقال عنها وتوجه ليخبز ويبيع البيتزا.

افتتح فرناً للبيتزا بمبلغ 250 ألف دولار هي كامل مدخراته. وذات يوم دخل إلى مطعمه في فيلاديلفيا رجل وسأله إن كان بإمكانه أن يدفع دولاراً مقابل شريحة بيتزا يقدمها مجاناً لأحد المشردين الجائعين. هذا النظام يدعى Pay it Forward أي الدفع مقدماً.

هناك نسبة فقر عالية للغاية في فيلاديلفيا والمشردين يملؤون الأزقة فعلياً هناك منهم من عاش لعشرة سنوات في الشارع. هذه الفكرة التي لم تخطر على بال مالك المشروع بل جاءت بمبادرة أحد الزبائن، أصبحت اليوم حجر الأساس في المشروع.

اليوم مطعم Rosa’s Fresh Pizza وزّع أكثر من 10 آلاف شريحة بيتزا على المشردين مجاناً ودفع قيمتها أشخاص غرباء تماماً، الشريحة بدولار واحد، ويكفي أن يكتب على ورقة صغيرة أي كلمة يريدها ويلصقها على جدار المطعم.

ترك وظيفته المستقرة في وول ستريت ليبدأ مطعم للبيتزا، لكن هذا المطعم لم يكن حال مبيعاته جيداً لأن مستوى الدخل في المنطقة ليس جيداً كفاية لتناول البيتزا، لكن اليوم يخبز المطعم شرائح بيتزا تطعم حوالي 40 مشرد يومياً مجاناً، أو بالأحرى يدفع قيمتها الغرباء.

الجدير بالذكر أن المطعم الذي يعمل فيه ثلاثة أشخاص يخبز البيتزا بجودة واحدة سواء التي سيأكلها المشردين أو الزبائن العاديين، فهو لا يعرف متى سيأتي مشرد ويطلب شريحته، والمثير للإهتمام أن بعض المشردين الذين استفادو من خدمات المطعم وأكلوا بيتزا مجاناً، عندما أصبح لهم دخل وعمل أصبحوا يقومون بنفس الشيء، يردون المعروف للآخرين، يشترون البيتزا لهم على حسابهم.

‎‎منشور‎ by Upworthy.‎

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

DHL-LOGO

DHL .. وحش البحار لا يجب أن ينام على الرصيف

  صنعت السفن لتمخر عباب البحر، لا أن تجلس على رصيف الميناء. هذه الحقيقة هي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: