gv-logo

هل لديك فكرة تبحث عن تحويلها لشركة؟ دع غوغل تساعدك

هل خطرت في بالك فكرة غريبة وتخطط لتنفيذها في شركة ناشئة؟ دع غوغل تساعدك من خلال دورة تدريبية سريعة تجيب من خلالها عن الأسئلة الحرجة التي تحتاج طرحها لمعرفة إمكانية تحويل فكرتك إلى شركة.

أطلق Google Venture وهي الذراع الاستثماري لشركة غوغل موقعاً جديداً يمشي معك في رحلة مدتها خمسة أيام وخطوة بخطوة من التصميم، النموذج الأولي، اختبار الأفكار مع الزبائن وغيرها من العمليات التي يجب أن تمر فيها بطريقة ممنهجة.

وبدلاً من الإنتظار حتى إطلاق المنتج للتعرف على جودة الفكرة وإمكانية تحويلها لشركة، فإن غوغل ستساعدك ومن خلال 40 ساعة فقط على اختبار أية فكرة في بالك.

في يوم الاثنين ستتعرف على المشكلة التي يجب حلها، يوم الثلاثاء تقوم بتصميم الحلول وتضعها على الورق، يوم الأربعاء تقوم بالمناقشة والقرار حول كيف تحول الأفكار إلى افتراضات قابلة للاختبار، يوم الخميس ستتوصل للنموذج الأولي عالي الدقة والقريب من المنتج النهائي، في يوم الجمعة ستقوم بإختبار هذا النموذج مع الزبائن الحقيقين المحتملين.

وأيضاً هناك كتاب وضعت فيه غوغل تجاربها مع أكثر من 100 شركة ناشئة حيث ستتعرف على قصصهم وبداياتهم مع مخطط مفصل لكيفية تحويل فكرتك إلى شركة ناشئة.

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

DHL-LOGO

DHL .. وحش البحار لا يجب أن ينام على الرصيف

  صنعت السفن لتمخر عباب البحر، لا أن تجلس على رصيف الميناء. هذه الحقيقة هي …

2 تعليقان

  1. بارك الله فيك ع الموضوع الدسم الله يوفقك

  2. وكأن الموقع ليس سوى آلية وشرح تقديمي للكتاب ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: