صحيفة استخدمت البعوض والأمراض لزيادة مبيعاتها

في أعقاب عام 2013 انتشر وباء حمى الضنك في دولة سيرلانكا وأصيب أكثر من 30 ألف شخص شملت الأطفال والشباب ومن كافة شرائح المجتمع الذين تعرضوا للقتل بسبب الفيروس القاتل الذي ينتشر بواسطة البعوض من نوع Aedes Aegypti .

في ظل هذه الأزمة الوبائية التي عصفت بالمنطقة قامت صحيفة وطنية تدعى مابيما Mawbima بالتعاون مع ليو بورنيت Leo Burnett بدراسة هذه الحالة وكيف تكافح هذا الوباء , قد تستغرب كيف لصحيفة ورقية مكافحة هذا الوباء ؟ لكن من خلال الدراسة والتفكير الزائد تمكنوا من وجود مادة السترونيلا Citronella وهي مادة طاردة للبعوض ثم قاموا بخلط هذه المادة مع الحبر المستخدم لطباعة الصحيفة الورقية بحيث أصبحت الصحيفة الورقية ذاتها طاردة للبعوض ومكافحة للوباء!

كما دشنت الصحيفة حملة لزيادة مستوى الوعي لدى المجتمع من خلال نشر مقالات عدة عن كيفية الوقاية ومكافحة الوباء ( حمى الضنك ) تزامنا مع انطلاق الصحيفة التي تحمل مادة السترونيلا, ووزعت الصحيفة في كافة المنطقة وشملت المدارس وأماكن التجمعات وغيرها.

في أيام معدودة فقط تصدرت الصحيفة في أعلى مراتب الرضا للمستهلكين وأصبحت محبوبة من قبل الزبائن كونها كافحت في الحد من انتشار الوباء وساهمت في إنقاذ الكثير من الناس, كما سجلت الصحيفة ارتفاع في المبيعات بنسبة وصلت إلي 30% , وأزداد عدد قرائها إلى 300,000 إلف شخص.

هنا فيديو يشرح العملية وكيف نجحت صحيفة مابيما في رفع نسبة المبيعات وزيادة عدد قرائها

التدوينة مساهمة من طالب التسويق في جامعة جازان / سامي بخيت
تويتر / @CUL_MARKETING

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

الاستراتيجية السعرية الجديدة: المنتج يقدم مجاناً

تقديم منتجك مجاناً قد يكون إستراتيجية تسويقية قوية، فماذا لو أخبرناك أنه في مقدورك أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: