هل تريد أن تصبح ملياردير؟ حل واحدة من هذه المشاكل فقط

  • قدمنا ​​ مؤخرا قائمة من 25 من التوجهات التي من شأنها أن تحول الناس لميارديريه، وفي نهاية المطاف معظم هذه الظواهر تعود بالفائدة على الجميع، ولكن إذا كنت تتوهم أنك كشخص يمكن أن يتحول إلى ملياردير، يمكن القول أنك تخدع نفسك.
  • التحدي الحقيقي، والذي يعطي المزيد من القيمة والسعي وراء مشاريع أكثر ربحا، يكون من خلال التوصل إلى حلول للمشاكل التي أربكت المهندسين لعقود أو أكثر. ونظن أن هناك 10 من هذه المشكلات وهي:

1.    الطاقة اللاسلكية

أصبحت الأجهزة الرقمية صغيرة جدا بحيث يمكن أن يكون مرهق توصيلها إلى مصدر للطاقة. هل يمكن أن تدوم بطاريات لفترة أطول ؟ كلا .. اذا عليك ايجاد الحل.

2.     القروية، والإنترنت عن بعد

يتفق الجميع هذا هو الأولوية. ولكن يبدو أن هناك طريق صعب وآخر أسهل لتحقيق ذلك. في الجانب الثاني تحاول حاليا جوجل أن تقود مشروع Loon. وتخطط لإرسال البالونات التي تعمل بالطاقة المتجددة إلى حافة الفضاء لإنشاء شبكة الإنترنت في المناطق النائية من العالم. ويعتقدون انه من الممكن لخلق حلقة من البالونات التي تطير في جميع أنحاء العالم في الغلاف الجوي وتوفير نفاذ الإنترنت إلى الأرض.

3. الطاقة الشمسية الرخيصة والقابلة للتطوير

هناك طريقتان للحد من تكلفة الطاقة الشمسية الأولى هو أن تكون الخلية الضوئية فائقة الرخص، مع عدم خسران فعاليتها. بطبيعة الحال، إن الخلايا الأكثر كفاءة تكلف أكثر لذلك هناك سباق كبير بين الجميع للعثور على مادة أو عملية من شأنها أن تزيل المفاضلات بين التكلفة والفعالية. وربما نحن قريبون من ذلك: يقول باحثون استراليون انهم وجدو معيار الكفاءة التجارية من مجموعة من المواد برخص التراب جربت للمرة الأولى قبل قرن من الزمان ولكن لم ينظر لهذا الاستخدام: perovskites. ويقول العلماء أنها يمكن أن تساعد في خفض تكاليف الطاقة الشمسية بنسبة 75٪ لتصل إلى أدنى مستوى له عند 10 سنتا للواط.

4. الفحم النظيف

كانت التكنولوجيا في الآونة الأخيرة موضوعا يثير الصحف العلمية، حيث طرحت فكرة إن التقاط الكربون وتخزينه قد يكون أكثر أهمية – وإن كان أقل بكثير من الدعاية – من تكنولوجيا الطاقة المتجددة لعقود قادمة، لأنه من شأنه أن يسمح العالم للحفاظ على حرق مصدره الوقود الأكثر وفرة، لكنه سوف تكون مضيعة للوقت، ومكلفة بشكل مذهل.

5. المدفوعات الدولية سوبر منخفضة التكلفة

هذه المشكلة لا تلامس المستهلك العادي مباشرة، حيث يمكن أن تتم معالجة الرسوم المدفوعة من قبل المؤسسات المالية ووهناك عمليات التصفية والتحويلات المرهقة، ستكون هذه العمليات أرخص بكثير إذا ما تم إرسالها عبر شبكة مركزية أو توزع مجانا من الشبكة، بطبيعة الحال هي مشكلة تقنيات Bitcoin and Bitcoin-like technologies، والتي تحتاج إلى معالجة.

6. الحبوب التي تساعد فعليا على فقدان الوزن

وهي الغاية المقدسة في المجتمع الحديث، وأن كانت في نهاية المطاف مستحيلة الا انه قد يكون هناك حتى طريقة: في عام 2012، قال العلماء في جامعة كاليفورنيا انهم اجروا تجارب على ادمغة فئران معدلة وراثيا لمعرفة اسباب تجميع الدهون. وعرض  الباحث دانييلي نتائج الدراسة، وفقا لصحيفة الأسبوع، وتبين أن هذه الفئران عاشت في حالة فرط الاستقلاب، وحرق السعرات الحرارية من الدهون أكثر كفاءة من الفئران العادية، وهي مقاومة للبدانة، على الرغم من البقاء نحيفة مع نظام غذائي عالي الدهون ودون ممارسة الرياضة. مع ضغط دم طبيعي، ولم تظهر أي زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكري.

7. تحلية المياه رخيصة

ان تواصل نقص المياه يجعل هذا الموضوع على قائمة القضايا الأكثر إلحاحا في العالم. وفي هذا العام شل الجفاف ولاية كاليفورنيا. ولكن أثبتت محطات التحلية المياه انها وسيلة مكلفة للغاية وغير فعالة. لكن في وقت سابق من هذا العام، وجدت بيزنيس انسايدر ان شركة Dina Spector تعمل على مشروع تحلية المياه بالطاقة الشمسية التي تستخدم نصف الطاقة – أكثرها يأتي من الطاقة الشمسية – وهي من افضل الطرق التنافسية، وخمس الكهرباء ياتي من تقنية التناضح العكسي reverse osmosis technology.

8. الاستكشاف أو التنبؤ بالحالات المناخية أو الأحداث الطبيعية الكبرى

عرض كتاب جديد صدع San Andreas في إطار قضية من هذا القبيل: المجتمع العالمي للعلماء الزلازل لا يزال منقسما – في بعض الأحيان، بشدة – حول قضية ما إذا كان سيكون من أي وقت مضى من الممكن التنبؤ بالزلازل، هو سؤال أثير مرارا، كما يحدث في جنوب كاليفورنيا والنشاط الزلزالي في الأشهر الأخيرة. انها مشكلة معقدة وحتى الآن لا أحد يستطيع توقع وقوع زلزال، وفي الوقت نفسه مليارات الدولارات ستخسر بسبب أحداث الطقس والكوارث.

9. كلمات المرور غير قابلة للاختراق

ترى Wired أن عام 2012 كان عام كسر كلمات السر وعام الهاكرز، والقراصنة حتى الآن قادرون على اختراق جدار الحماية، وهذا الاختراع مهم أكثر من أي وقت مضى. والمهندسين يعملون عليها. وجوجل على سبيل المثال لا تزال تبحث عن وسائل لحماية الهاتف الذكي أو الأجهزة الأخرى في جهاز الكمبيوتر ومفتاح السيارة

10. الموت

نعم أنه يحدث، جوجل – أظهرت هذه القضية عدة مرات في قائمتها ولانها مهتمة بها كقضية تحتاج لحل، حيث قامت باستئجار خدمات العالمة في الفيزياء الحيوية Cynthia Kenyon من UCSF وضمنها إلى فريق Project Calico antiaging. ولها تجارب على دودة في هذا المجال.

مقالة منشورة في Business Insider في 22 Apr 2014

  • ترجمة الدكتور عبد الرحمن الجاموس

المصدر 

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

DHL .. وحش البحار لا يجب أن ينام على الرصيف

  صنعت السفن لتمخر عباب البحر، لا أن تجلس على رصيف الميناء. هذه الحقيقة هي …

تعليق واحد

  1. لكن الاساس اليس كيشف شيء جديد
    فالاشياء التي ذكرتها معروفة وتوجد عليها منافسة كبيرة وتحتاج الى مصاريف للبداية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: