أمازون تدفع لموظفيها 5000 دولار ليتركو الشركة !

 

فكرة غريبة ومجنونة جديدة من أمازون .. صراحة لا أجدها غريبة أن تصدر من أمازون تحديداً لكوني أعرف كيف يفكر جيف بيزوس على المدى البعيد وهذه الفكرة تصب تماماً مع هدفه.

بإختصار أطلقت أمازون برنامج لموظفيها يدعى Pay to Quit وستعرض في أول سنة مبلغ 2000 دولار وتقدمها تحت عنوان Please Don’t Take This Offer.” أي الرجاء لا تقبل هذا العرض .. كل سنة ستزيد أمازون العرض ويصبح مغري أكثر ليصل إلى 5000 دولار .. لأي موظف يريد أن يترك العمل لدى أمازون يأخذها ويذهب إلى بيته.

ما الفائدة من هذا العرض؟ تريد أمازون أن تشجع موظفيها على العمل مع الشركة عن رغبة و إيمان بالشركة و استمتاع بالعمل، وليس من أجل الراتب.

ترى أمازون أن الموظف الذي لا يريد حقاً العمل في أمازون لأجل أمازون يشكل عثرة على الموظفين و الشركة ككل، لذا تريد أن توقعه في الفخ عبر دفع مبلغ مالي كبير و جعله يترك الشركة.

اذكر مدير مبيعات في شركة تأمين مرة قال لأحد مندوبي المبيعات لديه والذي أدائه ضعيف ولا يقوم يحقق الأهداف البيعية، خذ بوليصة تأمين ضد الأضرار الشخصية كهدية من الشركة ولا تأتي غداً.

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

funny-old-technology-devices

10 تقنيات قديمة لازال العالم يستخدمها

  10- ويندوز إكس بي: اصدر عام 2001 لكن لازالت حصته السوقية 30%، المشكلة أن …

4 تعليقات

  1. هل موظف فى امازون راتبه لا يتعدى الـ 2000 دولار

    مبلغ 2000 دولار ليس المبلغ الكافى لترك الشركة .

    • انه ليس بديل الراتب، انما لنتخيل انك توفرت لديك فرصة مشابهة وبنفس الراتب او اعلى في شركة اخرى غير امازون، هل تأخذ تعويض نهاية الخدمة، ان صح التعبير، وتغادر؟ ام تكتفي مع امازون؟

  2. فكرة غريبة ولكن جميلة اغلب الموظفين في الشركات الخاصة والعامة يعمل في شركة معينة وبنفس الوقت يبحث عن فرصة عمل في شركة اخرى …

  3. Radwan aljallad

    يعطوني ياهن وبوعدهم ما فكر قدم عندهم 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: