أفضل عروض التدريب المدفوع حول العالم

 

Internships أو بالعربية يمكن أن نقول التدريب المدفوع، هو برنامج تدريبي ينضم الشخص بموجبه إلى الشركة للعمل كموظف حقيقي لكن بغاية التدريب والتعلم، يكون البرنامج محدد المدة مثلاً ثلاثة أشهر أو ستة أشهر وبنهاية المدة أغلب المتدربين يتم التخلي عنهم وأحياناً يتم تعيين أفضل المتدربين كموظفين دائمين في الشركة.

أثناء عملك كمتدرب في الشركة يتم توكيل المهام إليك ومعاملتك كموظف وتحصل على راتب شهري لكنك موظف مؤقت أو لنقل أساس عملك التدريب والتعلم واكتساب الخبرة.

إليك قائمة بأفضل عشرة عروض تدريب و رواتب تقدمها الشركات:

10 – آبل : راتب شهري $5,723 إضافة للإقامة المجانية أو تعويض إقامة ألف دولار، بعض المتدربين يحصلون على غداء و عشاء مجاني وهناك تأمين صحي ومراكز رياضية وغيرها.

9- غوغل: راتب شهري $5,969 ويدفعون رسوم الإقامة وتتعلم الكثير الكثير من الخبرات، يفترض بك أن تدفع لهم لهذا التعلم بدلاً أن يدفعوا هم لك!

8- إكسون موبيل: راتب شهري $5,972 .. العمل في واحدة من كبرى شركات النفط في العالم يجعلك المرشح رقم واحد للعمل في أي شركة نفط اخرى لاحقاً

7- Ebay: راتب شهري $6,126 .. يدفعون تعويضات جيدة ويمكنك العمل بمناصب إدارية عليا كمتدرب

6- مايكروسوفت: راتب شهري $6,138 .. لديهم قسم خاص بالأبحاث والدراسات يطلب العديد من المتدربين ويمكنك الإقامة لديهم واستئجار سيارة على حسابهم.

5- فيس بوك: راتب شهري $6,213 .. انك تعمل في واحدة من أفضل بيئات العمل والشركات الأسرع نمواً وتحصل على راتب شهري ممتاز.

4- لينكدإن: راتب شهري $6,230 .. جو عمل لطيف من أفضل شبكة اجتماعية للوظائف .. مزايا ممتازة .

3- تويتر: راتب شهري $6,791 .. أفضل مكان عمل للمبرمجين حيث الأكواد في كل مكان تعمل على تشغيل شبكة تويتر وهناك مكافآت سخية دائماً.

2- VMware: راتب شهري $6,966 … تعتمد التعويضات على تقييمك وتقدم الشركة مكافات وحوافز للمجتهدين ذوي التقييم العالي

1- Palantir : راتب شهري $7,012 .. هذه الشركة الأمريكية المتخصصة بالبرمجيات تقدم خدماتها بشكل رئيسي للشركات للإستفادة من البيانات الضخمة التي تتولد لديها.

لا أعرف أنه في عالمنا العربي هناك عروض تدريب مدفوعة تقدمها الشركات، شخصياً خضت تجربة واحدة من هذا النوع لكن الراتب كان بدل مواصلات فقط فهو ليس راتب، الحقيقة إنها تجربة رائعة ومهمة للخريجين الجدد ليدخلو عالم الأعمال ويطلعوا عليه ولعلها فرصة تغيير حياتك لو توظفت لاحقاً في الشركة.

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

الجدولة الزمنية بين كرة المضرب وشركتك

يتابع كثير منا مباريات بطولة “ويمبلدون” للتنس. لكن ألم يحدث لك أن انشغلت عن متابعة …

2 تعليقان

  1. كالعادة التى ألفناها، لا توجد شركة عربية واحدة.

  2. اعتقد يوجد بدول الخليج بكثره مثل هذه البرامج ولاكن تكون مخصصه لأهل البلد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: