أيها السوريين .. هيا نؤسس شركتنا في عطلة الأسبوع

 

وأخيراً .. أصبح لدينا في سوريا ستارت أب ويكند ..

ﺳﺘﺎﺭﺕ ﺃﺏ ﻭﻳﻜﻨﺪ ﺩﻣﺸﻖ ﻫﻮ ﺣﺪﺙ ﻣﻦ 54 ﺳﺎﻋﺔ ﻧﺸﺎﻁ ﻣﻜﺜﻔﺔ ﺣﻴﺚ ﻳﺠﺘﻤﻊ ﺭﻭﺍﺩ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﻣﺤﻠﻴﻮﻥ، ﻣﻄﻮﺭﻭﺍ ﻭيب، ﻣﺼﻤﻤﻮﻥ، ﺧﺒﺮﺍء ﺗﺴﻮﻳﻖ، ﻣﺪﻳﺮﻭﺍ ﺇﻧﺘﺎﺝ، ﺃﻧﺎﺱ ﻣﺘﺤﻤﺴﻮﻥ ﻟﺒﺪء ﺷﺮﻛﺎﺕ ﻧﺎﺷﺌﺔ، ﻭﺃﻱ ﺷﺨﺺ ﻣﻬﺘﻢ ﺑﺒﺪء ﻋﻤﻞ ﺃﻭ ﺷﺮﻛﺔ ﻭﻣﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ.

ﻳﺠﺘﻤﻊ ﻫﺆﻻء ﻣﻌﺎً ﻟﻴﺘﺸﺎﺭﻛﻮﺍ ﺍﻷﻓﻜﺎﺭ، ﻳﺸﻜﻠﻮﺍ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﻭﻳﻄﻠﻘﻮﺍ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﻧﺎﺷﺌﺔ. ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺑﺎﻧﺘﻈﺎﺭﻫﻢ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﺤﺘﺎﺟﻮﻧﻪ ﻣﻦ ﻣﺪﺭﺑﻴﻦ ﻭﻣﻮﺍﺭﺩ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﺙ ﺍﻷﻭﻝ ﻣﻦ ﻧﻮﻋﻪ ﻓﻲ ﺩﻣﺸﻖ ﻭﺳﻮﺭﻳﺎ، ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺳﻴﺒﺪﺃ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺜﻼﺛﺎء 18 ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ ﻭﻳﺴﺘﻤﺮ ﺣﺘﻰ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ 20 ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ.

ﻳﻄﺮﺡ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻮﻥ ﺃﻓﻜﺎﺭﻫﻢ ﺑﻤﺎ ﻻ ﻳﺰﻳﺪ ﻋﻦ 60 ﺛﺎﻧﻴﺔ. ﻭﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻳﺸﻜﻠﻮﺍ ﻓﺮﻗﺎً ﺳﻴﻤﻀﻮﻥ ﺑﻘﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺎﺑﻘﺔ ﻓﻲ ﺇﻧﺠﺎﺯ ﺃﻓﻀﻞ ﺍﻷﻓﻜﺎﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺖ ﻟﻬﺎ، ﺑﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻭﺣﻀﻮﺭ ﻓﻌﻠﻲ ﻭﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻟﻤﺪﺭﺑﻴﻦ ﻭﺭﻭﺍﺩ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﺫﻭﻱ ﺧﺒﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻨﺎﺷﺌﺔ.

ﻭﺑﺤﻠﻮﻝ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ، ﺳﺘﻜﻮﻥ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺟﺎﻫﺰﺓ ﻟﻌﺮﺽ ﺃﻓﻜﺎﺭﻫﻢ (ﻭﺇﻧﺠﺎﺯﺍﺗﻬﻢ) ﺃﻣﺎﻡ ﻟﺠﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻜﺎﻡ، ﻭﺳﺘﺤﺼﻞ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺍﻟﻔﺎﺋﺰﺓ ﻋﻠﻰ ﺟﻮﺍﺋﺰ ﺗﺰﻳﺪ ﻗﻴﻤﺘﻬﺎ ﻋﻦ 1,000$ ﺗﺴﺎﻋﺪﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺇﻛﻤﺎﻝ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺷﺮﻛﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﻨﺎﺷﺌﺔ.

ما الذي سيحصل عليه المشارك في المسابقة؟

سيحصل على الكثير! بعض ما سيصحل عليه المشارك يمكن أن يتلخص بـ:

  • الخبرة والتعلم: جوهر الحدث هو التعلم بالتطبيق العملي، سواء كان ذلك تطبيق لمهارات أو أساليب تفكير، وأو تعلم مهارات وخبرات جديدة كلغات برمجة، أساليب تسويق وما إلى ذلك.
  • شركاء مستقبليون: فكل من يأتي إلى الحدث يطمح بشكل جدي ليتعلم ويؤسس شركات ناشئة. قد يكون الحدث فرصتك لتجد شركاء مستقبليين.
  • شبكة علاقات: خلال الحدث ستقوم بتكوين علاقات مع أشخاص هامين كالمدربين والحكام، وكذلك مع المشاركين الآخرين الذين قد يصبحون رياديين كبار في المستقبل!
  • إشراف وتدريب: سيكون في الحدث نخبة من الرياديين المحليين، حيث سيقدمون النصح والإرشاد للمشاركين ويساعدونهم على بناء مشاريعهم.
  • وقت ممتع: ستقوم خلال الحدث بالتواصل مع أشخاص رائعين، إضافة لست وجبات طعام لذيذة، بعض السناك السريع، وكل ما تحتاجه من القهوة والمشروبات المنعشة.

بالإضافة أن ويكيلوجيا شريك مجتمع تقوم الآن بتحضير مجتمعها ومجتمعات أخرى للدخول إلى حدث ستارت أب ويكند دمشق من خلال أنشطة وخبرات إلكترونية، وقبل الحدث بأيام ستقوم بإقامة ورشات حية للمشاركين في ستارت أب ويكند دمشق لتهيئتهم بشكل أكبر للدخول في جو الحدث والمنافسة!

 

“ما هو الهدف من تنظيم هذا الحدث؟

يهدف الحدث إلى تسليط الضوء على ريادة الأعمال وأهميتها للشباب السوري ليصنعوا فرصهم بأنفسهم ويقرروا مصيرهم الخاص بهم في ظل مستقبل مجهول ويطلقوا العنان لإبداعهم في الوقت الذي تحتاج إليه بلادهم أكثر من أي وقت آخر. وريادة الأعمال هي الأمل الأكبر والعامل الأساس الذي يمكن الشباب السوري من المشاركة بشكل فاعل في مواجهة المصاعب القادمة وبناء مستقبل بلدهم.

تنظيم Startup Weekend Damascus في ظل هذه الظروف والتحديات الصعبة التي تمر فيها سوريا يعد تحدياً في حد ذاته. ولكن أهمية هذا الحدث من لفت لانتباه المجتمع المحلي والعالمي إلى المواهب الرائعة والخلاقة غير المستثمرة لدى الشباب السوري، هذه الأهمية الأمر يستحق خوض التحدي. أحد جوانب هذا البلد التي لم تدمر بعد هو إبداع وتوق شبابه إلى بناء مجتمع أفضل بالتقدم والازدهار. ونأمل أن تساعدونا من خلال الإنضمام إلينا لتكونوا جزءاً من هذا الحدث الكبير!

من يقوم بهذا الحدث؟

نحن مجموعة من الشباب السوري المتحمس للريادة والأعمال الناشئة. نهدف بالشراكة مع ويكيلوجيا، وهو مجتمع تشاركي مفتوح المصدر من الصناع والمبدعين والحالمين، نهدف إلى تنظيم حدث ستارت أب ويكند في بلدنا، كجزء من رؤيتنا الكبيرة في نشر البيئة الريادية التي سيقودها الشباب لمواجهة الظروف الصعبة.”

للمزيد عن الحدث بإمكانك مشاهدة هذه الفيديو باللغة العربية الذي يتكلم حدث ستارت اب ويكند بشكل عام:

ولكي تعيش جو الحدث الرائع، شاهد هذا الفيديو لحدث ستارت اب ويكند لندن:

باب التسجيل للحدث فتح منذ أيام، سارع بالتسجيل فالأمكان محدودة جداً:

ولاتنس أن تتابع المنشورات التي نقوم بنشرها بشكل يومي على صفحتنا على الفيسبوك أو جوجل بلس، والتي تعرفك أكثر عن مجريات الحدث تحت هاش تاغ ‫#‏جولة_في_swdamascus‬ حسابنا على تويتر:

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

DHL .. وحش البحار لا يجب أن ينام على الرصيف

  صنعت السفن لتمخر عباب البحر، لا أن تجلس على رصيف الميناء. هذه الحقيقة هي …

2 تعليقان

  1. في سوريا، و سوريين؟ ما صار شيء خلينا نشوف النتائج الحقيقية.

  2. موضوع جيد جدا شكرااااااااا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: