التسويق بالعمولة في حسوب

Affiliate-4

مع دخول الإنترنت أكثر في حياتنا أصبح لزاماً على الشركات أن تنقل بعض ممارسات الأعمال التي اعتادت عليها في أرض الواقع إلى فضاء الإنترنت، وهذا وصل التسويق بالعمولة أو البيع بالعمولة الأفيليت إلى الإنترنت.

القصة ببساطة .. أنت تروج لمنتج أو خدمة جهة أخرى .. عندما يتم بيع المنتج أو الخدمة تحصل على مبلغ معلوم يمثل عمولتك.

كما تاجر العقارات والسيارات الذي تضع اسمك لديه على أنك ترغب بيع بيتك ويبحث لك عن مشتري، ولما تتم الصفقة يحصل على عمولته.

ماذا يمكنني أن أبيع على الإنترنت؟ تقريباً كل شيء .. لكن الأسهل لك أن تبدأ بالمنتجات والخدمات الإلكترونية، أي التي لا تتطلب شحن وتسليم فيزيائي، هذه سهلة التسليم والدفع والحصول على عمولتك.

هناك عشرات المواقع الكبرى المتخصصة بهذا المجال خاصة لدى الغرب مثل كليك بانك الشهير، لكن لدينا عربياً بعض المواقع والشركات التي أصبحت تتيح التسويق بالعمولة لخدماتها، ومن بينها شركة حسوب.

بداية يجب أن تعرف موقعك من التسويق بالعمولة، هل أنت صاحب منتج أو خدمة تريد أن تبيعها؟ وهنا يكون اسمك معلن أي تدفع المال لقاء كل عملية بيع. أم أنت المروج للعروض؟ وهنا يكون اسمك ناشر أي الذي يحصل على المال لقاء كل عملية بيع.

من لوحة تحكم حسابك على حسوب وضمن قسم شبكة التسويق بالعمولة تجد خانة جميع العروض وفيها قائمة بالعروض التي يقدمها المعلنين لك كناشر لتروج لها وبجانبها المبلغ الذي ستحصل عليه.

لو كنت شركة سياحية فيمكنك وضع عرض تسويق بالعمولة وتدفع العمولة فقط عندما يحجز أحد المسافرين خطة سياحية أو تذكرة سفر مثلاً.

الأمر لا يتطلب دائماً شراء، هناك شركات تضع عروض لمن يرسل إليها مستخدم جديد، مثل خدمة خمسات المملوكة لحسوب، حيث تدفع لك 1 دولار عن كل مشتري جديد يأتي من طرفك.

عندما تختار أي عرض أعجبك تحصل على رابط إحالة خاص بك، هذا الرابط عليك الترويج له لأن المستخدمين الذين يدخلون عن طريقه ويشترون تحصل عليهم العمولة فقط، ومن يدخل بغير طريقة لن يدفع لك شيء.

الكلام يطول كثيراً في هذا المجال لكن أحببت أن ألقي نظرة سريعة عن مفهوم التسويق بالعمولة مع عرض مثال عن شركة عربية يمكنك تحقيق الربح من خلالها، وأهديك نصيحة لزيادة مبيعاتك، استثمر قليلاً من المال لتحصل على نتائج عالية في مبيعاتك.

هذا الموضوع هو مشاركة في مسابقة مدونة سردال لـ عبد الله المهيري

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

الاستراتيجية السعرية الجديدة: المنتج يقدم مجاناً

تقديم منتجك مجاناً قد يكون إستراتيجية تسويقية قوية، فماذا لو أخبرناك أنه في مقدورك أن …

2 تعليقان

  1. لقد اشترتك بها منذ فترة وللأسف أستطيع أن أقول بأن الاحصاءات في هذه الخدمة ليست دقيقة ، راسلت الدعم الفني وكانت ردودهم غير مقنعة ، أتوقع أن هنا خطأ برمجي في الخدمة يتوجب عليهم إصلاحه .

  2. يعطيك العافية سأجرب وأطلعكم على النتائج بإذن الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: