تداول الفوركس ليلاً نهاراً

وضع جدول للتجارة
إذا كنت جديدا على تداول الفوركس ، ربما أنت متحمس للوصول إلى العمل على الفور. قد تشاهد باستمرار الإعلانات الاقتصادية والأخبار المالية المحدثة حتى تتمكن من القفز على أي فرصة تداول مربحة. مع ذلك، فإن هذا النوع من الإستراتيجية تصبح مرهقة جدا بالنسبة لك للحفاظ عليها وسوف يحرق بها حتى المتداولين الأكثر حنكة. خلافا لسوق الأوراق المالية والتي تعمل خلال ساعات العمل العادية ،سوق الفوركس يتداول 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع في مناطق زمنية متعددة مما يعني أنه يمكنك التداول في أي وقت النهار أوالليل.

فهم الأسواق

تداول الفوركس فريد من نوعه لساعات عمله تبدأ يوم الأحد الساعة 6:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة وإغلاق السوق يوم الجمعة في تمام الساعة 4:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة . مع ذلك، ليس كل الساعة مثالية للتداول وأنه من الأفضل التداول عندما يكون السوق في دورته الأكثرنشاطا. تحدث هذه الأوقات النشطة للتداول عندما تكون أسواق العملات الأساسية مفتوحة في نفس الوقت. ارتفاع حجم التداول يسمح لتقلبات أكبر في السعرالذي يخلق المزيد من فرص التداول.

النشرات الجديدة

من المهم أن نفهم ما هو الوقت للتداول على أساس نشاط السوق ولكن النشرات الإخبارية يمكن أيضا أن تستخدم لتحديد متى تدخل السوق. بيان هام للنشرات الإخبارية يمكن أن يزيد من نشاط التداول خلال فترة التداول البطيئة عادة. عندما تتم الإعلانات الاقتصادية كبيرة – وخاصة تلك التي لا تذهب كما هو متوقع – فإنه يمكن أن تسبب زيادة فورية أو نقصان في قيمة العملات. مع ذلك،هناك العشرات من البيانات الاقتصادية التي تخرج كل يوم في كل منطقة زمنية وليس كل من هذه التصريحات تحتاج إلى مراقبة من قبل المتداولين . من المهم وضع أولوية على مختلف النشرات الإخبارية – الالتفات إلى الإعلانات الأكثر أهمية وعرضا، مراقبة الإعلانات الأقل أهمية.

 

 

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

الاستراتيجية السعرية الجديدة: المنتج يقدم مجاناً

تقديم منتجك مجاناً قد يكون إستراتيجية تسويقية قوية، فماذا لو أخبرناك أنه في مقدورك أن …

2 تعليقان

  1. مرحبا استاذ…ربما سألتك مرة على التويتر عن شركات الفوركس….المهم اعيد نفس السؤال عن حقيقة هذا النشاط التجاري وجانب الامان في التعامل فيه???…هل الشركات موثوقة???…في شركة باسم b forex او شئ مشابه…اعلاناتها منتشرة في كثير من المدونات…سجلت لديهم…بدون تفعيل حساب…يتصلون بي لحد قبل يومين ويلحون على تفعيل الحساب بمبلغ قليل…هل ابدأ معهم وهل حقيقة يمكن ان يتحقق ربح….وبدون مشاكل قانونية????….احتاج منك ان تدلني على موقع يتضمن معلومات دقيقة عن شركات الفوركس وطريقة التداول وكل مايتعلق بها…..واشكرك جدا

    • مرحبا وقمت بالرد عليك حينها على ما اذكر

      عموماً الشركات في معظم الأحيان موثوقة .. اما موضوع الربح والخسارة فهذا الامر يعود إليك وليس للشركة فهي مجرد وسيط .. عليك قبل البدء بالتداول ان تتعلم جيدا كيف يجري التداول وكل تفاصيله الدقيقة ولاحقا البدء بالتداول التجريبي للتدرب ثم الدخول باموال حقيقية .. الفوركس سوق مربح جداً لكنه خطر جدا اي يمكن خلال دقائق ان تضاعف رأس مالك أو يختفي لو كان قرارك خاطئاً .. ليس للشركات أي دور بخسارتك بالعكس هي تساعدك

      كل مواقع شركات الفوركس فيها بوابات تعليمية وتوفر ادلة كافية لشرح الاساسيات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: