الشرق الاوسط و الاقتصاد السعودي

لامودي موقع عقارات سعودي

وفي حين ان كل اقتصاديات منطقة الشرق الاوسط تواجه تحديات جسيمة اما نتيجة الربيع العربي او نتيجة الازمات العالمية الااقتصادية المتكررة فإن الاقتصاد السعودي يظل كيان قوي و يتمتع بقدرة كبير علي التنافسية حيث هناك العديد من القطاعات القوية مثل:

القطاع العقاري:

يعتبر من اكثر القطاعات نموا في الفترة السابقة و يتوقع الخبراء المزيد من الازدهار لهذا القطاع و يتواجد العديد من الفرص الاكيدة لاقامة مشاريع ناجحة .

من ضمن المشاريع الحديثة في المملكة العربية السعودية هو مشروع توسعة الحرم المكي و توفير خدمات للحجاج و المعتمريين في كل المشاعر المقدسة وتجديد البنية التحتية في كافة ارجاء المملكة و بالاخص مكة المكرمة و كذلك اقامة العديد من الفنادق و المراكز التجارية.

و مع كل هذا التطور اصبح من الضروري وجود وسيلة سهلة و مبتكرة للبحث عن عقار او معرفة الجديد في السوق السعودي و هنا يأتي دور التكنولوجيا الحديثة و استخدامات الانترنت العصرية  فمن الضروري مع هذه الطفرة ان يتواجد مواقع جديدة التي تخدم الباحثين عن عقار لاغراض سكنية او تجارية و ضمن المواقع الجديدة هو موقع لامودي  . انه موقع يقدم العديد من الخدمات المجانية.

قطاع النفط:

تحتل المملكة المركز الاول كمنتج و مصدر للنفط و كذلك تحتل المركز الاول من حيث احتياطات النفط و تلعب المماكة دور محوري في صناعة الطاقة العالمية و تعتبر شركة ارامكو  من اكبر الشركات العالمية في قطاع النفط.

وتنتج المملكة حوال 8 ملايين برميل من النفط يوميا ، وهناك خطط لزيادة الإنتاج إلى حوالي 12 مليون برميل يوميا.

 قطاع السياحة الدينية:

يشهد هذا القطاع ازدهار و نموا كل عام و ذلك كما سبق ان ذكرنا من مجهودات ضخمة للتوسعة و تطويرالمدن المقدسة. يحتل هذا القطاع مكانة متميزة و يمثل 3% من الناتج القومي و ذلك حسب تقرير إيكونوميست

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

الجدولة الزمنية بين كرة المضرب وشركتك

يتابع كثير منا مباريات بطولة “ويمبلدون” للتنس. لكن ألم يحدث لك أن انشغلت عن متابعة …

2 تعليقان

  1. في اعتقادي الشخصي اقتصاد السعودية مبني على النفط والنفط والنفط ثم موسم الحج ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: