“صباح الخير يا لندن”

 

أطلقت شركة british midland international للخطوط الجوية حملتها الإعلانية بطريقة جديدة تبرز معاني التسويق الإبتكاري، وبشكل أكثر دقة.. تبرز الإعلان الإبتكاري وربطه مع منافع الخدمة المقدمة بشكل متسلسل.

جاء الإعلان على شكل صور من داخل الطائرة وكأن المسافر ينظر من النافذة إلى لندن، ويحوي البوستر عبارة ” صباح الخير يا لندن ” بخط عريض وسط الصورة.

وتحتها كتبت مايلي :

تنطلق رحلات طيران شركة bmi إلى مطار هيثرو تحت جنح الليل فقط، وبهذا يمكنك النوم طوال سفرك. وبالنسبة للمسافرين بدرجة رجال الأعمال، يمكنهم الاستمتاع بالنوم على سرير كامل الحجم بعد تناول وجبة أعدها لهم طباخونا على متن الطائرة.
وعندما تهبط الطائرة. بإمكانك تناول وجبة الإفطار، والاستحمام في صالة الوصول الخاصة بنا قبل أن يصطحبك السائق التابع لشركتنا إلى وجهتك مجاناً.
فمعنا تحظى باسترخاء كامل ثم خدمة توصيل من بيتك إلى وجهتك التي تقصدها.

 

لاحظ أن كاتب الإعلان كيف ربط الأفكار وضمنها لتوصل عشرات الأفكار والصور الذهنية للزبون المستهدف، لنبدأ التحليل:

1- تفخر الشركة وتميز نفسها على أن رحلاتها تكون ليلية فقط، بالرغم من أنك تفقد متعة متابعة الأرض من علو آلاف الأقدام، ومنظر الغيوم .. إلا أنها تبرر لك ذلك.

2- النوم في الليل والإنطلاق صباحاً بكامل الحيوية والطاقة لإنجاز الأعمال يوفر عليك تكاليف حجز غرفة الفندق لليلة إضافية،

3- يتميز مسافري درجة رجال الأعمال بالحصول على سرير كامل وذلك لمزيد من الراحة.

4- وجبات الطعام يتم إعدادها على الطائرة، وليس على الأرض ثم تخزن.. بالتالي تكون طازجة وشهية بخاصة لو عرفت ذلك، فالصورة الذهنية لمطبخ متكامل على الطائرة لتخديم مئات المسافرين بسرعة، يعني أن الطائرة معدة لهذا الغرض بالتالي تهتم بزبائنها.

5- تملك الشركة صالات وصول خاصة بها، وليست مستأجرة أو ضمن صالات وصول المطارات للعموم، وتقدم ايضاً وجبة إفطار لأنك ستصل عند الصباح فهي ضرورية للجسم، كما أن رحلتك ستكون من الشرق الأوسط أو آسيا فمن المؤكد أنها طويلة ومتعبة لذا تأتي هذه الوجبة لتعوض الإرهاق وتعطيك دفعة من النشاط ليومك.

6- صالة الوصول معدة للإستحمام ايضاً وليس فقط الإفطار، فربما لديك إجتماع هام وعليك أن تكون بكامل أناقتك

7- تملك الشركة أيضاً اسطول سيارات ولا تعتمد على شركات أخرى او تدعك وحيداً تبحث عن تكسي قد يغشك أو يسرقك، وهذا تكامل في الخدمة فهي لاتنقل فقط في الجو، إنما على الأرض أيضاً.

8- النقل مجاني وهذا أمر مهم لأن أسعار النقل بالسيارات من المطار إلى المدينة تعد باهظة وبخاصة أن معظم الواصلين يكونوا اجانب لايعرفون بالمدينة ومستعدين لدفع أي مبلغ يطلبه السائق للوصول إلى وجهتهم.

9- يختم الإعلان بتلخيص الخدمة المقدمة من رفاهية السفر جواً والوصول المميز وحتى الى الوجهة بدقة وليس فقط أرض المطار.

 

5 Comments
  1. مؤمل says

    شكرا لك اخ محمد على ما قدمت…جزيل الشكر

  2. moussi says

    انها خدمة فوق المتوقع من شركة عريقة في هذا المجال و نتمى ان يفكروا في عروض اكثر تقدمية من هذه رغم ان هذه العروض هي الثورة الان اﻻ اننا ننتظر من جميع الشركات عروضا ممائلة او افضل منها

  3. عبد الحفيظ says

    سياسة مثرة بالفعل ….

  4. مجد says

    عن جد اشتهيت سافر بهالشركة .. شي روعة كتير

  5. تميم says

    مقال جميل فعلا ً … قلما تجد عربيا ً مهتما ً بهذا المستوى من الفكر و البنزس و يناقش مثل هذه الأمور في مجتمعاتنا … الله يعطيك العافية

Comments are closed.

%d