اختبار شخصية للقادة الإداريين ، من أي نوع أنت ؟

يدخل عليك أحد الموظفين ومعه التقرير الذي طلبته. يحتوي التقرير على عدد من الأخطاء التي تكتشفها من أول نظرة. كيف تتصرف.

١. تلقي بالتقرير أمام الموظف، وتضيف: “لا أفهم كيف تقدم تقريرا يحتوي كل هذه الأخطاء. خذ تقريرك وأعد كتابته ليكون على مكتبي خلال ساعة. وحذار أن تخطئ هذه المرة!.”

٢. تمسك قلمك وتحدد الأخطاء ثم تشير للموظف بالجلوس، لأنك ترى أن الأمر سيستغرق بعض الوقت، ثم تبادر بقولك: “من الخطأ الأول يتضح أنك لم تقم بقراءة تقريرك لأنه يحتوي على أخطاء إملائية كثيرة. أتراها؟ هذه، وتلك .. ألخ. الحل أن تستخدم المصحح الإملائي في برنامج الكمبيوتر.”

٣. تبتسم كما هي عادتك دائما، وتخبر الموظف: “التقرير يحوي بعض النظرات الثاقبة، أهنئك عليه. لكننا سنضطر لإعادة كتابته مع تصحيح بعض الأخطاء التي سأحددها لك، ليأتي التقرير كأفضل ما يكون.”

٤. تستخدم أسلوبين أو أكثر مما سبق.

١. أنت قائد عنيف، لا تقبل الأخطاء، وتكره الغباء. كل ما يهمك هو تصحيح الأخطاء. لا تهتم كثيرا بتدريب الأفراد. تتكلم دون أن تفكر في كلماتك أو تدرك مدى تأثيرها على الآخرين. تكره التفاصيل. وتفضل المطيعين على الماهرين.

٢. أنت قائد عملي وخبير ومحاور. تهتم بتدريب الموظفين إلى أقصى حد، حتى لو استدعى ذلك بعض وقتك الثمين. تؤمن بأن كل موظف يمكن أن يصبح أكفأ موظف.

٣. أنت صبور ومسالم ومستمع جيد. تهتم بمشاعر الآخرين. غير حاسم. فأنت متردد في اتخاذ القرارات التي قد تضر بالآخرين. لكنك تحرص على تدعيم روح الفريق وتحفيز الموظفين.

٤. شخصيتك مركبة. يصعب التنبؤ بأفعالك وقراراتك، ولكن بوجه عام أنت تحقق نتائج أفضل

4 Comments
  1. محمد says

    أشعر وأني أميل مع الشخصية رقم 3 .. لا يوجد انسان كامل لا يخطئ ! .كلنا بشر ومعرضين للوقوع في الاخطاء .

  2. حظك اليوم says

    شكرا اخي
    تحياتي وتقديري لشخصك الكريم

  3. ياسين المدويني says

    4 أنا أحب سياسة العصى و الجزرة

  4. أنا أفضل الشخصية رقم أربعة

Comments are closed.

%d