الجزيرة الرياضية تخدع مشتركيها في باقة كأس العالم

بحسب معظم مشتركي الجزيرة الرياضية الذين التقيتهم أو رصدت أفكارهم على الإنترنت ، فإنهم يعبرون عن استياء نتيجة تراجع القناة عن وعودها التي أطلقتها بخصوص منع القنوات الأرضية من حقوق البث وكذلك نتيجة خفض سعر البطاقة مع قرب موعد المونديال .

وكان التلفزيون المصري والجزائري والبارحة لحقهم السوري قد حصل على حقوق بث 22 مباراة على القنوات الأرضية و ذلك بالإتفاق مع الجزيرة ، هذا دفع البعض إلى اعتبار أن القناة قد ” خدعتهم ” .

يعزي بعض المشتركين انفسهم بعدة أسباب تجعلهم مقتنعين بهذا ” الخداع ” .. فأولاً أهم المباريات لن تنقل على القنوات الأرضية حيث لا توجد مباريات البرازيل والأرجنتين ضمن المباريات الـ 22 و تحدد مباراتان ضمن الربع النهائي ستختارهم الجزيرة للبث الأرضي .

ثانياً حول التعليق الرياضي ، حيث يتمتع المشاهدين بحماس تعليق عصام الشوالي وغيره من معلقي الجزيرة الرياضية ، والذي لا يضاهي بطبيعة الحال تعليق جوزيف بشور أو أي من طاقم التعليق في التلفزيون السوري .

هناك من سيتمكن من متابعة الجزيرة بدون الإشتراك فيها حيث توفر أجهزة الدنكل كسر التشفير ولو أنها غير مضمونة النتائج إلا أن سعرها المقبول والذي هو أقل من كلفة الإشتراك يجعلها حل مقبولاً لدى الكثيرين .

منذ شهرين تحدد سعر البطاقة لباقة كأس العالم بـ 100 دولار للأفراد والمنازل و اشترك الناس بإعتبار أن حقوق البث الفضائي حصرية و لن تعطي القناة أية حقوق بث أرضي بحسب مسؤولي القناة ، اليوم تباع نفس البطاقة بمبلغ 75 دولار و يحصل مشتركيها على نفس خدمات بطاقة الـ 100 دولار .

يرى البعض أن هذا التصرف إخلال بالوعد الضمني الذي قدمته القناة وهو ما ناقشته منذ أيام حول كلمة الفم ، حيث اعطت الجزيرة الرياضية كلمتها والآن تراجعت عنها بشكل أو بآخر .

صحيح أنها ستقدم للمشتركين خدمة نقل بث مباريات كأس العالم بالكامل ، إلا أن هناك من خسر 25 دولار بدون أي مقابل وعلى القناة الآن تبرير موقفها و إقناع هذا المشترك ومنحه شيء آخر يرضيه ، و أتصور أنه مهما كان الذي ستقدمه القناة قد لا يلغي الصورة السيئة التي تكونت لدى بعض المشتركين نتيجة هذا التصرف .

سواء كنت دفعت 100 دولار أم 75 أم اشتريت الدنغل أم أنك ستكتفي بالقنوات الأوربية التي سوف تنقل مباريات كأس العالم مجانا .. اتمنى لك متابعة ممتعة مع العرس الكروي

مواضيع متعلقة :

كلمة الفم والتزام شركاتنا بها

جنون العالم 2010

عن محمد حبش

يمكنك متابعة المدونة أيضاً عبر فايس بوك، تويتر، التغذية، و النشرة البريدية

شاهد أيضاً

الاستراتيجية السعرية الجديدة: المنتج يقدم مجاناً

تقديم منتجك مجاناً قد يكون إستراتيجية تسويقية قوية، فماذا لو أخبرناك أنه في مقدورك أن …

15 تعليق

  1. يا سلام عليك يا حمودة

  2. أعدكم بينانا انتم جميعكم تصيحوووول

    كوووووووووووووووووووووووووول
    سأكون جالساً على الرصيف تبع الحارة ومشغل الأركيلة ومبسووط بهدوء الشوارع ومكيف

    انبسطو بعرسكم واان بنبسط بعرسي

    🙂

    • والله حلال عليك !

      بتعمل عين العقل وياريت كل يوم في كأس عالم او دوري مهم او شي مباراة بين ريال مدريد وبرشلونة ، على الاقل بتكسب مساء من الراحة

    • خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
      والله انت الرائع فيهم كلهم زي بنلقى الشوارع فااااااااارغة تماما و الراحة بدون طوطوطوطوط

  3. يا سلام عليك يا ملك الملعب

  4. شوف الإبداع شوف الجووووووووووووووول

  5. الظاهر أنو الجزيرة خانم لسه ما جمعت الأرباح المطلوبة منها … الظاهر توقعوا شي وصار شي
    سلامي لك

    • ما اعتقد … الجزيرة مطالعين ارباح ومنيح كمان .. بس ابصر هالحركة شوفي من وراها

      كتيرين عم يحكوا انو الجزيرة نفسها عم تدعم الدناغل وكسر التشفير !! .. هي لعبة ذكية .. بتخليك تشوفو بكسر التشفير وبتفرح على حالك بتقوم بتغير وبترجع بتكسر وبتغير وبترجع بتكسر هييييك حتى تعجز و تشترك !

  6. بحلب كلـها ما شفت واحد عم يـبـيـع الاشتراكات بـ 75 دولار مع إني سمعت بهالشي من أكثر من شخص وكله قيل عن قال ! كل الوكلاء عم يبـيعوه بـ 5000 ليرة.
    بالنسبة للـ 22 مباراة فهاد أساساً ضحك على التلفزيونات نفسـها مو على المشتركيـن ، لما بشتري بـ 10 مليون دولار
    22 مباراة لهندوراس ونيوزيلندا وكوريا الشماليـة فهاد كب مصاري عالفاضي! لانو الافتتاح والنصف نهائي والنهائي أساساً بتشترط الفيفا يبثوا بشكل مجاني على كل شبكات العالم .. يعني الجزيرة مالها منيّة وجميلة بهالخصوص على حدا .

  7. هذا ما يدعى بالجشع … الجزيرة لم تشبع و الله لا يشبعهم

  8. والــلـــه
    مــــبـــدعـــيــن
    والي الـامـــام

    خــلــهـم يـــحـــكــون الـي يحــكـــــون

    عاشــــــــــــــق الــــجـــزيــــرة
    نـواف الـمربــيــــط

  9. أحمد الطيب

    أنا من عشاق الجزيرة و أنا أرى أن سعر باقة كأس العالم رخيص بلنسبة للغير!!
    وأنا أعتقد أن الجزيرة سوف تفوز بيميدالية أفضل قناة عرضت كأس العالم 2010 و متابعة طيبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: